إكس مهدد بالحظر في هذه الدول .. السماح بنشر محتوى للبالغين

برامج

إكس مهدد بالحظر في هذه الدول .. السماح بنشر محتوى للبالغين

إكس X، سابقا تويتر Twitter، معرضة للحظر في إندونيسيا، وهذه المرة، يتمحور الجدل حول التغيير الأخير في سياسة الموقع الذي يسمح بنشر محتوى البالغين على منصته.

إكس يقدم سياسة جديدة تسمح بنشر محتوى للبالغين
هدد وزير الاتصالات والمعلوماتية الإندونيسي، بودي آري سيتيادي، بإغلاق الوصول إلى موقع إكس إذا لم يمتثل لقانون المواد الإباحية في البلاد لعام 2008، حيث يحظر هذا القانون بشكل صارم نشر المواد الإباحية.

حيث قدمت إكس رسميا سياسة جديدة تسمح بنشر محتوى للبالغين، طالما يستخدم الناشرون تحذيرات المحتوى، حيث يؤكد موقف الشركة على استقلالية المستخدم، موضحا اعتقادهم بأن “البالغين يجب أن يكونوا قادرين على التفاعل وإنشاء محتوى يعكس معتقداتهم ورغباتهم وتجاربهم، بما في ذلك تلك المتعلقة بالحياة الجنسية”.

ويتضمن ذلك “المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي الصور الفوتوغرافية أو الرسوم المتحركة”.

وردا على هذه السياسة، أصدر الوزير “سيتيادي” خطابا تحذيرا إلى إكس، يوضح العواقب المحتملة لعدم الامتثال، وتخطط الحكومة لإرسال مزيد من الاتصالات قبل اتخاذ القرار النهائي، والجدير بالذكر أن لم يستجب إيلون ماسك مالك إكس، لهذه التحذيرات سيتم حظر منصته في إندونيسيا.

وتتمتع إندونيسيا بتاريخ موثق في قمع المواد الإباحية على الإنترنت، وفي عام 2014، حظرت البلاد موقع Vimeo بعد اتهامها باستضافة مقاطع فيديو تحتوي على عُري، وقد تم فرض حظر مماثل على منصات أخرى مثل Tumblr، وReddit، وImgur، بين عامي 2016 و2023، حيث حجبت إندونيسيا ما يقرب من مليوني موقع ويب يعتقد أنها تحتوي على مواد إباحية.

وقد لفتت سياسة إكس الجديدة أيضا الانتباه والتحديات المحتملة في ماليزيا، وهي دولة أخرى لديها لوائح صارمة بشأن محتوى الإنترنت.

وفي وقت سابق، ذكرت صفحة إكس الخاصة بسياسات محتوى البالغين في تقرير لها مؤكدة “أنه يجب أن يكون المستخدمون قادرين على إنشاء وتوزيع واستهلاك المواد المتعلقة بالمواضيع التي تناسب البالغين “.