زيادة أسعار اشتراك ChatGPT خلال الفترة القادمة .. اعرف التفاصيل

برامج

زيادة أسعار اشتراك ChatGPT خلال الفترة القادمة .. اعرف التفاصيل

تشير التقارير تضاعف إيرادات OpenAI ثلاث مرات سنويًا، لتصل إلى 300 مليون دولار بحلول شهر أغسطس، كما شهد عدد مستخدمي ChatGPT الشهري ارتفاعًا ملحوظًا، حيث قفز من حوالي 100 مليون في مارس إلى حوالي 350 مليون في يونيو، يقود هذا النمو روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، وخاصة النسخة المجانية المتاحة بدون حاجة للتسجيل.

وتستعد OpenAI لزيادة أسعار اشتراك ChatGPT بشكل ملحوظ خلال السنوات الخمس القادمة، وستضاعف الإيرادات بشكل كبير، وفقًا لوثائق داخلية حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز.

وقد تصل تصل إيرادات ChatGPT إلى 2.7 مليار دولار هذا العام، بزيادة كبيرة عن 700 مليون دولار في العام الماضي، من المتوقع أن تأتي حوالي مليار دولار من تلك الإيرادات من الشركات التي تستخدم تقنياتها، حيث يستفيد أكثر من مليون مطور خارجي من تقنيات OpenAI.

 

تفاصيل زيادة الأسعار
في الوقت الحالي يدفع نحو 10 ملايين مستخدم لاشتراك ChatGPT ما يصل إلى 20 دولارًا شهريًا، وتخطط OpenAI لزيادة هذا المبلغ إلى 22 دولارًا بحلول نهاية العام، مع توقعات بزيادة الأسعار إلى 44 دولارًا خلال خمس سنوات. تستهدف الشركة تحقيق إيرادات تصل إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2029.

 

OpenAI تخطط لزيادة سعر اشتراك ChatGPT
من المحتمل أن تقدم الشركة مزايا جديدة للمشتركين المدفوعين، أو أن تجعل النماذج المتطورة متاحة على نطاق واسع للمستخدمين الذين يدفعون، لضمان الحفاظ على عدد الأشخاص الذين يمكنهم استخدام ChatGPT، على الرغم من هذه الزيادة المتوقعة في الأسعار.