سلسلة العاب Forza

العاب

سلسلة Forza: تاريخها وأفضل إصداراتها

سلسلة Forza هي سلسلة ألعاب فيديو سباق تم تطويرها بواسطة Turn 10 Studios ونشرتها Microsoft Studios. تم إصدار السلسلة لأول مرة في عام 2005 بلعبة Forza Motorsport. منذ ذلك الحين، تم إصدار 14 لعبة في السلسلة، بما في ذلك 13 لعبة Forza Motorsport ولعبة واحدة Forza Horizon.

Forza Motorsport

تم إصدار Forza Motorsport الأصلية في عام 2005 لأجهزة Xbox. كانت اللعبة هي أول لعبة سباق تتميز بمحرك رسومات داخلي مطور من Turn 10 Studios. تضمنت اللعبة مجموعة متنوعة من السيارات من مختلف العلامات التجارية، ومجموعة متنوعة من الطرق، ومجموعة متنوعة من أوضاع اللعبة.

تم إصدار Forza Motorsport 2 في عام 2007 لأجهزة Xbox 360. كانت اللعبة تتميز برسومات محسنة، ومجموعة سيارات أكبر، ومجموعة طرق أكبر، ومجموعة أوضاع لعب أكبر.

تم إصدار Forza Motorsport 3 في عام 2009 لأجهزة Xbox 360. كانت اللعبة تتميز برسومات ثلاثية الأبعاد بالكامل، ومجموعة سيارات أكبر، ومجموعة طرق أكبر، ومجموعة أوضاع لعب أكبر.

تم إصدار Forza Motorsport 4 في عام 2011 لأجهزة Xbox 360. كانت اللعبة تتميز برسومات محسنة، ومجموعة سيارات أكبر، ومجموعة طرق أكبر، ومجموعة أوضاع لعب أكبر.

تم إصدار Forza Motorsport 5 في عام 2013 لأجهزة Xbox One. كانت اللعبة تتميز برسومات محسنة، ومجموعة سيارات أكبر، ومجموعة طرق أكبر، ومجموعة أوضاع لعب أكبر.

تم إصدار Forza Motorsport 6 في عام 2015 لأجهزة Xbox One. كانت اللعبة تتميز برسومات محسنة، ومجموعة سيارات أكبر، ومجموعة طرق أكبر، ومجموعة أوضاع لعب أكبر.

Forza Horizon

تم إصدار Forza Horizon الأصلية في عام 2012 لأجهزة Xbox 360. كانت اللعبة هي أول لعبة في سلسلة Forza تقع في العالم المفتوح. تضمنت اللعبة مجموعة متنوعة من السيارات من مختلف العلامات التجارية، ومجموعة متنوعة من الطرق، ومجموعة متنوعة من أوضاع اللعبة.

تم إصدار Forza Horizon 2 في عام 2014 لأجهزة Xbox One. كانت اللعبة تتميز برسومات محسنة، ومجموعة سيارات أكبر، ومجموعة طرق أكبر، ومجموعة أوضاع لعب أكبر.

تم إصدار Forza Horizon 3 في عام 2016 لأجهزة Xbox One و Windows 10. كانت اللعبة تتميز برسومات محسنة، ومجموعة سيارات أكبر، ومجموعة طرق أكبر، ومجموعة أوضاع لعب أكبر.

تم إصدار Forza Horizon 4 في عام 2018 لأجهزة Xbox One و Windows 10. كانت اللعبة تتميز برسومات محسنة، ومجموعة سيارات أكبر، ومجموعة طرق أكبر، ومجموعة أوضاع لعب أكبر.

تم إصدار Forza Horizon 5 في عام 2021 لأجهزة Xbox One و Xbox Series X/S و Windows 10. كانت اللعبة تتميز برسومات محسنة، ومجموعة سيارات أكبر، ومجموعة طرق أكبر، ومجموعة أوضاع لعب أكبر.

أفضل إصدارات Forza

وفقًا لـ Metacritic، فإن أفضل إصدارات Forza هي:

  • Forza Motorsport 4 (89/100)
  • Forza Horizon 4 (92/100)
  • Forza Horizon 5 (92/100)

تشترك هذه الألعاب في عدد من الميزات المشتركة، بما في ذلك الرسومات المحسنة، ومجموعة السيارات الكبيرة، ومجموعة الطرق الكبيرة، ومجموعة أوضاع اللعب الكبيرة. ومع ذلك، فهي أيضًا تتميز بميزات فريدة خاصة بها.

Forza Motorsport 4 هي لعبة سباق واقعية تتميز برسومات ثلاثية الأبعاد بالكامل، ومجموعة سيارات كبيرة، ومجموعة طرق كبيرة، ومجموعة أوضاع لعب كبيرة.

Forza Horizon 4 هي لعبة سباق في العالم المفتوح تتميز برسومات محسنة، ومجموعة سيارات كبيرة، ومجموعة طرق كبيرة، ومجموعة أوضاع لعب كبيرة.

Forza Horizon 5 هي لعبة سباق في العالم المفتوح تتميز برسومات مذهلة، ومجموعة سيارات كبيرة، ومجموعة طرق كبيرة، ومجموعة أوضاع لعب كبيرة.