سلسلة Final Fantasy تصل لـ Xbox .. اعرف التفاصيل

العاب

سلسلة Final Fantasy تصل لـ Xbox .. اعرف التفاصيل

تعد لعبة “Final Fantasy” واحدة من أشهر وأهم سلاسل ألعاب الفيديو في تاريخ الصناعة. تم تطوير اللعبة من قبل شركة “Square Enix” (التي كانت تعرف سابقًا بـ “Square”)، وأُطلقت لأول مرة في عام 1987 على نظام “Nintendo Entertainment System” (NES). صممها هيرونوبو ساكاجوتشي، الذي كان في ذلك الوقت مخرجًا ومصمم ألعاب ناشئ.

تتزايد التوقعات بشأن وصول  إلى، تشير تسريبات إلى أن العديد من عناوين سلسلة Final Fantasy قد تصبح متاحة على منصة Xbox .

وصول سلسلة فاينل فانتاسي إلى منصة إكس بوكس وخاصة احتمالية صدورها على خدمة جيم باس، سيمثل نقلة نوعية في عالم الألعاب، حيث سيمنح ملايين اللاعبين حول العالم فرصة للاستمتاع بتجارب لعب فريدة ومميزة، بل ستساهم هذه الخطوة في توسيع قاعدة جمهور السلسلة بشكل كبير، وتقريبها من فئات جديدة من اللاعبين.

حيث أثار الصحفي المطلع والمتخصص في الألعاب جيز كوردن ضجة بين عشاق سلسلة المغامرات الشهيرة Final Fantasy، بتصريحاته الأخيرة حول إمكانية وصول العديد من ألعاب السلسلة الشهيرة إلى منصة إكس بوكس.

فقد نرى ألعاب مثل ريماستر Final Fantasy 7 و Final Fantasy 16 ومجموعة فاينل فانتاسي Pixel Remaster سوف تصل إلى منصة إكس بوكس في المستقبل القريب، مؤكدًا في نفس الوقت أن المعلومات التي لديه تشير إلى أن سوني لم تحصل على حقوق حصرية دائمة للعبة فاينل فانتاسي 7.

وأكد الصحفي جيز كوردن من أن هناك بعض التحديات التي قد تواجه وصول ريماستر فاينل فانتاسي 7 إلى إكس بوكس، وقد يستغرق وصوله إلى إكس بوكس وقتًا أطول بسبب خاصة بسبب طبيعة اللعبة، وبعض التحديات التقنية وحقوق الملكية المتمثلة في الأجزاء المستقبلية.