ميزات في تحديث واتساب الجديد ستبهرك

برامج

ميزات في تحديث واتساب الجديد ستبهرك

يظل واتساب خيارًا مفضلًا للتواصل الفوري والبقاء على اتصال، مما يعزز قدرته على تلبية احتياجات المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.

نستعرض أبرز الميزات الجديدة والمثيرة التي تم إصدارها في تحديث واتساب الأخير.

ميزات في تحديث واتساب الجديد ستبهرك

1. الوصول السريع لتحديثات الحالة:
وفقا لتقرير صادر عن WABetaInfo، فإن واتساب يختبر ميزات إضافية لتعزيز تجربة المستخدم من خلال تحديثات الحالة، مع التركيز على تحسين الرؤية والوصول إلى المحتوى الجديد.

وسيوفر هذا التحديث القدرة على فتح تحديثات الحالة من قائمة المشاهدين، مما يسمح لمستخدمي واتساب بمعرفة من قام بمشاركة محتوى جديد دون التنقل عبر علامة تبويب تحديثات الحالة، حيث سيري المستخدمون حلقة خضراء حول صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال ضمن قائمة من شاهد حالتي.

 

2. إرسال رسائل لتطبيقات الطرف الثالث:
تعمل شركة ميتا، على توفير إمكانية محادثات الطرف الثالث لتطبيق واتساب امتثالا لقواعد قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA)،

وفي الوقت الحالي، تحاول الشركة إيجاد حل تقني لتوافق واتساب مع تطبيقات الطرف الثالث، مما يسمح لمستخدميها إرسال واستقبال الرسائل من تطبيقات مثل سيجنال و iMessage، حيث تعمل الشركة على بناء ميزات جديدة، وإنشاء تجربة مستخدم جديدة.

 

3. البحث عن الملصقات على آيفون:
يقدم آخر تحديث لتطبيق واتساب، المتوفر لمستخدمي آيفون، ميزة بحث جديدة عن ملصقات GIPHY، مما يسمح للمستخدمين بالعثور بسرعة على الملصق المثالي ومشاركته للتعبير عن مشاعرهم.

وبالإضافة إلى ميزة البحث عن الملصقات، يتضمن التحديث أيضا القدرة على إعادة ترتيب الملصقات في علبة الملصقات مع خيار “نقل الملصق إلى الأعلى”.

 

4. ميزة الدردشات والمجموعات المفضلة لآيفون:
وفقا لـ WABetaInfo، يمكن لمستخدمي واتساب على أجهزة آيفون تحديد جهات اتصال ومجموعات معينة كمفضلة، والتي سيتم عرضها بشكل بارز في الجزء العلوي من علامة تبويب المكالمات وكمرشح لقائمة الدردشات.

وبالإضافة إلى ميزة المفضلة، يقدم التحديث أيضا واجهة مستخدم محسنة للاتصال مع عناصر تحكم محدثة أكثر سهولة وأسهل في الوصول إليها.

 

5. مشاركة تحديثات الحالة:
يعمل تطبيق واتساب على تطوير ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بإعادة مشاركة تحديثات الحالة حيث تم ذكرهم، على غرار ميزة إنستجرام.

وستعمل هذه الميزة، على تبسيط عملية مشاركة تحديثات الحالة حيث تم ذكرهم بها، وستمكن ميزة “إعادة مشاركة تحديثات الحالة” المستخدمين من إعادة مشاركة تحديثات الحالة المذكورين بها مما يسهل مشاركة المحتوى مع جهات الاتصال الخاصة بهم.

 

6. الرقم السري لاسم المستخدم:
يعمل واتساب على ميزة رقم التعريف الشخصي لاسم المستخدم، سيتطلب هذا التحسين الأمني ​​من المستخدمين إدخال رقم التعريف الشخصي عند مراسلة شخص ما لأول مرة باستخدام اسم المستخدم الخاص بهم.

وفي الوقت الحالي، يتواصل مستخدمو واتساب عن طريق أرقام الهواتف، لكن الميزة الجديدة تهدف إلى إضافة طبقة إضافية من الحماية ضد الرسائل غير المرغوب فيها وإساءة الاستخدام، ومع هذا التحديث، سيكون لدى المستخدمين أيضا خيار مشاركة اسم المستخدم أو رقم الهاتف فقط مع جهات اتصال جديدة أو غير معروفة.

 

7. ميزة تسجيل الدخول على آيفون:
يمكن لمستخدمي آيفون استخدام مفاتيح المرور لتسجيل الدخول، مما يعني أنه يمكنهم الوصول إلى التطبيق باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز مرور iPhone الخاص بهم،بدلا من تلقي رسالة نصية قصيرة لتسجيل الدخول.

 

8. وضع الدردشة الصوتية لـ Meta AI:
لجعل التفاعلات مع Meta AI أكثر ملاءمة، يضيف واتساب وضعا جديدا للدردشة الصوتية، في الوقت الحالي، لا يتفاعل الكثير من المستخدمين مع برنامج الدردشة الآلي حيث يتعين عليك كتابة الرسالة وانتظار الرد، بينما سيتيح لك الوضع الجديد إجراء محادثات فردية بمجرد استخدام صوتك مع Meta AI في الوقت الفعلي.