واتساب يصدر تحديثات جديدة بمزايا مذهلة طال انتظارها

برامج

واتساب يصدر تحديثات جديدة بمزايا مذهلة طال انتظارها

قدم تطبيق الواتساب الجديد العديد من الميزات لتسهيل التواصل وتعزيز الخصوصية بجانب ميزات الترجمة الفورية.

يهدف التحديث الجديد في تطبيق واتساب لتحسين تجربة المستخدم وذلك لتعزيز العديد من إعدادات الخصوصية حيث يتمثل التحديث الجديد في القيام بإضافة ميزة يمكن من خلالها المستخدم القيام بفحص الخصوصية، والتي قد أصبحت متواجدة بالفعل في النسخة التجريبية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وقد تم القيام بالكشف عن هذه الخطوة وذلك من قبل أحدى المواقع المتخصصة في القيام بتتبع مميزات التطبيقات الجديدة والتي تساهم في تحديث وتحسين تجربة المستخدم على الفور.

وفرت ميزة فحص الخصوصية الجديدة لكافة المستخدمين القيام بتخصيص بعض الإعدادات في تطبيق واتساب من خلال واجهة موحدة، و إمكانية إدارة العديد من خيارات الخصوصية الموجودة في الاعدادات وذلك بشكل مبسط وسهل وذلك دون الحاجة إلى القيام بالتنقل بين العديد من الشاشات داخل التطبيق.

ميزة الترجمة الفورية

يتيح واتساب للمستخدمين القيام بالتفاعل بسهولة مع الأشخاص وذلك من لغات متعددة دون الحاجة إلى وجود أدوات ترجمة خارجية ويأتي التحديث ضمن برنامج تطبيق جوجل بلاي ميتا، ويمكن التحديث من الترجمة الفورية، بلغات متعددة فوريا مما يسمح بتواصل أفضل وأكثر سلاسة وتمكين المستخدمين من اختيار بعض الرسائل التي يرغبون في ترجمتها والقيام بتحديد اللغة المطلوبة بعد ذلك، لتظهر فقاعة أن الرسالة قد تمت ترجمتها وبنجاح، وليتمكن المستخدم من رؤية النص المترجم وذلك بجوار الرسالة الأصلية، مما يسهل عليه فهم المحادثة دون فقدان المعنى.

 

الوصول السريع لتحديثات الحالة

يطور واتساب أيضا ميزات إضافية لتعزيز تجربة المستخدم من خلال تحديثات الحالة، وذلك مع التركيز على تحسين الرؤية وإمكانية الوصول إلى المحتوى الجديد وسيوفر هذا التحديث القدرة على فتح تحديثات الحالة وذلك من قائمة المشاهدين مما قد يسمح لمستخدمي واتساب بمعرفة من قد قام بمشاركة محتوى جديد وذلك دون التنقل عبر علامة تبويب تحديثات الحالة، حيث سيري المستخدمون حلقة خضراء وذلك حول صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال ضمن قائمة من شاهد حالتي.

 

رسائل لتطبيقات الطرف الثالث

تسعى شركة ميتا،على محاولة إيجاد حل تقني لتوافق تطبيق واتساب مع بعض تطبيقات الطرف الثالث، مما يسمح لمستخدميها إمكانية إرسال واستقبال الرسائل وذلك من خلال تطبيقات مثل سيجنال و iMessage، حيث تعمل الشركة على بناء ميزات جديدة، والقيام بإنشاء تجربة مستخدم جديدة.

 

إرسال رسائل لتطبيقات الطرف الثالث

البحث عن الملصقات على آيفون:
ميزة بحث جديدة لآخر تحديث لتطبيق واتساب،وهي البحث عن ملصقات GIPHY، مما يسمح للمستخدمين القيام بالعثور بسرعة على الملصق المثالي ومشاركته للتعبير عن مشاعرهم.

وبالإضافة إلى ميزة البحث عن الملصقات، ويتضمن التحديث أيضا القدرة على إعادة ترتيب الملصقات وذلك في علبة الملصقات مع إمكانية خيار نقل الملصق إلى الأعلى