أبرز مزايا الذكاء الاصطناعي في iPhone 16 .. آبل تتغلب على أندرويد

هواتف

أبرز مزايا الذكاء الاصطناعي في iPhone 16 .. آبل تتغلب على أندرويد

سينافس آيفون لأول مرة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث من المقرر أن تطلق شركة آبل جميع ميزات Apple Intelligence.

ومن المتوقع أن يتم عرض Apple AI المدمج في الطرز المتطورة من سلسلة iPhone 16، وهذا يعني أن هاتفي iPhone 16 Pro وPro Max سيأتيان فقط مع مزايا Apple Intelligence، القائمة على الذكاء الاصطناعي، إليك أبرزها فيما يلي:

 

أبرز مزايا الذكاء الاصطناعي في iPhone 16

1. مساعد سيري المُجدد: مع مزايا Apple Intelligence، تتطلع آبل إلى جعل مساعدها الشخصي، Siri، يعمل بشكل أفضل، ومن بين المزايا التي سيحصل عليها برنامج سيري المجدد، إمكانية الحفاظ على السياق بين الطلبات حتى تتمكن من طرح سؤال ثم الرجوع إليه في الرد الثاني، إذا تعثرت في كلماتك أثناء التحدث مع Siri، أو قمت بتغيير ما كنت تقوله في منتصف الجملة، فيمكن للبرنامج متابعة الدردشة معك.

2. أدوات الكتابة: زودت آبل تقنيات Apple Intelligence، بأداة مخصصة للكتابة، ستعمل هذه الميزة على تدقيق النصوص بحثا عن الأخطاء الإملائية والنحوية، بما في ذلك اختيار الكلمات وبنية الجملة، وسيتم أيضا إعادة الكتابة لتنظيف ما كتبته وتغيير معني الكلمات دون التأثير على سياق المحتوى الخاص بك.

3. معرض صور أكثر ذكاء: سيحصل تطبيق الصور من آبل على دفعة من ميزات الذكاء الاصطناعي، من بينها إنشاء فيلم ذكريات يحتوي على وصف فقط، حيث تقوم هذه الميزة تلقائيا باختيار الصور ذات الصلة واختيار الأغاني، ولكن يمكنك تعديل ميزة Memory Mixes أو اختيار الحالة المزاجية لتوجيه اتجاه الصوت، يمكنك أيضا إضافة مشاهد وصور محددة تريد رؤيتها عبر الذاكرة عند قيامك بإنشاء المطالبة.

4. أداة التنظيف: تتيح لك أداة التنظيف الجديدة اختيار العناصر غير المرغوب فيها في الصورة واستخدام الذكاء الاصطناعي لإزالتها دون التأثير على الموضوع الرئيسي، وهي ميزة مماثلة موجودة على أندرويد تسمى Magic Eraser.

5. بريد مدعوم بالذكاء الاصطناعي: في تطبيق البريد، يمكنك الاستفادة من تقنيات Apple Intelligence لتلقي ملخصات لرسائل البريد الوارد الخاصة بك، بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من استكشاف ميزة الرد الذكي الجديدة، والتي تقدم اقتراحات وتوصيات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لصياغة أفضل الردود على زملائك وأصدقائك وعائلتك وغيرهم.

6. أدوات إنشاء الصور: ستقدم مزايا Apple Intelligence العديد من أدوات إنشاء الصور، مثل Image Playground، والتي تتيح لك إنشاء صور من المطالبات والاقتراحات النصية، والتي يمكنك استخدامها فيما بعد على العديد من التطبيقات بما في ذلك الرسائل.

7. تحويل المكالمات إلى نص: ستقدم Apple Intelligence مجموعة من الميزات الصوتية لتطبيقي Notes وPhone، بما في ذلك القدرة على تسجيل الصوت مباشرةً في تطبيق الهاتف لأول مرة، بالإضافة إلى ذلك، سيوفر النسخ الفوري وتلخيص التسجيلات.

8. Genmoji: تضيف آبل مع كل تحديث للبرنامج رموزا تعبيرية جديدة إلى لوحة المفاتيح الخاصة بها، ولكن هذه المرة، ومع مزايا Apple Intelligence، سيكون لديك القدرة على إنشاء الرموز التعبيرية، حيث سيتم استخدام Genmoji في تطبيقات مثل الرسائل لجعل محادثتك أكثر متعة.

 

في عالم التقنية المتسارع، لا تتوقف شركة Apple عن إدهاشنا بأحدث ابتكاراتها في سلسلة هواتف iPhone. ومع التقدم السريع في التكنولوجيا، يشكل iPhone 16 خطوة جديدة نحو المستقبل.