أبل تصدر أكبر تحديث لعام 2023 لأجهزة أيفون.. إليك كيفية الانتقال لنظام iOS 17

تكنولوجيا

أبل تصدر أكبر تحديث لعام 2023 لأجهزة أيفون.. إليك كيفية الانتقال لنظام iOS 17.

من المتوقع أن يتم طرح التحديث النهائي لنظام التشغيل iOS 17 من Apple على أجهزة iPhone حول العالم في غضون ساعات، قبل أيام من وصول سلسلة iPhone 15 إلى متاجر البيع بالتجزئة في 22 سبتمبر.

يعمل Apple iOS 17 أيضًا على iPhone

يدعم تحديث iOS 17 الجديد جميع أجهزة iPhone التي تم إصدارها منذ عام 2018، وهو متوافق أيضًا مع iPhone SE (الجيل الثاني والإصدارات الأحدث)، لكن Apple أعلنت عن دعم iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X. وقد ينتهي الأمر.

تقوم Apple عادةً بإصدار تصحيحات لإصلاح المشكلات المحتملة في أنظمة التشغيل الجديدة خلال يوم أو يومين من إطلاق التحديث. إذا كنت تريد أن تكون أكثر حذراً، قم بتنزيل نظام iOS الجديد بعد أسبوع. يجب أن يكون كل شيء سلسًا بحلول ذلك الوقت.

وتقر الشركة أيضًا بإمكانية العودة إلى iOS 16 إذا واجه المستخدمون أي مشكلات، خاصة وأن العودة إلى الإصدارات السابقة من نظام التشغيل iOS 16 أمر صعب إلى حد ما، لكنه في هذه الحالة ممكن.
كيفية تجهيز هاتف iPhone الخاص بك لتنزيل iOS 17:

قم بعمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك
نوصي بشدة بإنشاء نسخة احتياطية كاملة لجهاز iPhone الخاص بك قبل تنزيل نظام تشغيل جديد.

على الرغم من أن فرص فقدان البيانات أقل خطورة بكثير، إلا أنه يجب عليك عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك في كل مرة تقوم فيها بتوصيله بالطاقة وشبكة Wi-Fi.

إذا تم تعطيل ميزة النسخ الاحتياطي هذه، فيمكنك عمل نسخة احتياطية لجهازك بالانتقال إلى الإعدادات > اسمك > iCloud > iCloud Backup والضغط على “النسخ الاحتياطي الآن”.

أرشفة النسخة الاحتياطية الخاصة بك

توصي أبل أيضًا مستخدمي آيفون بأرشفة النسخة الاحتياطية الخاصة بهم، وهذا يضمن عدم استبدال النسخة الاحتياطية الخاصة بك بنسخ احتياطية أخرى.

قم بتحرير مساحة التخزين

سيتطلب نظام التشغيل iOS 17 القليل من الجيجابايت، لذا تأكد من تحرير ما لا يقل عن 8 جيجابايت من مساحة التخزين على جهاز iPhone الخاص بك قبل المضي قدمًا في ترقية iOS 17.

اعتمادًا على نوع جهاز iPhone لديك، قد يستغرق تحديث iOS 17 ما يصل إلى 5 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

يجب أن تكون حذرًا بشكل خاص إذا كان لديك أجهزة آيفون من الجيل الأقدم بسعة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت.

لتحرير مساحة، احذف بعض التطبيقات أو الألعاب التي لا تستخدمها وانظر أيضًا إلى مقاطع الفيديو التي تشغل مساحة كبيرة جدًا على جهازك، حيث يمكنك نقلها إلى الخدمة السحابية.

كيفية إعداد جهاز آيفون الخاص بك لنظام التشغيل iOS 17

تأكد من تحديث جهاز آيفون الخاص بك قبل الانتقال إلى iOS 17، تأكد من أن آيفون الخاص بك يعمل على أحدث إصدار من iOS 16، حيث سيضمن هذا ظهور التحديث في قائمة الإعدادات بمجرد توفر iOS16.

للتحقق من وجود تحديث: انتقل إلى الإعدادات > اضغط على عام > اختر تحديث البرنامج.

كيفية تجهيز هاتف آيفون الخاص بك لنظام iOS 17:

– اتصل بشبكة Wi-Fi واشحن بطاريتك بنسبة تصل إلى 60% على الأقل

تأكد من أنك متصل باتصال WiFi قوي وموثوق وأن جهاز آيفون الخاص بك يحتاج إلى بطارية بنسبة 60 بالمائة على الأقل لتنزيل نظام التشغيل الجديد.

يمكن لشبكة Wi-FI غير المكتملة أن تعطل تحديث نظام التشغيل لديك، وفي بعض الأحيان توقفه في منتصف الطريق.

اختر الوقت الذي تريد تنزيل iOS 17 فيه

بمجرد الانتهاء من كل هذا ابدأ عملية التنزيل، لتثبيت iOS 17، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز آيفون الخاص بك، ثم انقر فوق عام > تحديث البرنامج. اضغط على “تنزيل وتثبيت”.

للتحديث اضغط على تثبيت أو اضغط على “لاحقًا” واختر “تثبيت الليلة” أو “ذكّرني لاحقًا”.

إذا قمت بالنقر فوق “تثبيت الليلة”، قم بتوصيل جهازك بسلك طاقة ليلاً وسيتم تحديث جهازك تلقائيًا بحلول الصباح، فإذا طُلب منك، أدخل رمز المرور الخاص بك.

أعد تشغيل جهاز آيفون الخاص بك بمجرد اكتمال تنزيل iOS 17

إذا اخترت “التنزيل والتثبيت”، فيجب أن تشاهد شريط التحميل، بالإضافة إلى تقدير تقريبي للمدة التي ستستغرقها عملية التنزيل.
بمجرد اكتمال التنزيل، أعد تشغيل جهازك وانتظر حتى يتم تثبيت iOS 17.