أبل تصف هاتفها iPhone 15 Pro بـ”أفضل وحدة تحكم في الألعاب”.. لهذا السبب

هواتف

أبل تصف هاتفها iPhone 15 Pro بـ”أفضل وحدة تحكم في الألعاب”.. لهذا السبب

مع الإعلان هذا الأسبوع عن سلسلة iPhone 15، ركزت شركة آبل قليلاً على قدرات الألعاب لمعالجها الجديد A17 Pro، وفي مقابلة جديدة مع تايلور لايلز من موقع الألعاب IGN، قدم ثلاثة مسؤولين تنفيذيين في شركة آبل المزيد من التفاصيل حول خطط التحول للشركة.. أصبح iPhone 15 “أفضل وحدة تحكم للألعاب” في العالم.

وفقًا لموقع 9to5mac الأمريكي، فإن هاتف iPhone 15 Pro مزود بشريحة A17 Pro الجديدة كليًا والتي تركز على تحسين أداء وحدة معالجة الرسومات، مع وحدة معالجة الرسوميات “pro” الجديدة التي تتميز بمعالج جديد سداسي النواة. تقول شركة Apple إن هذا التصميم يعمل على تحسين الكفاءة والأداء، مما يوفر زيادة تصل إلى 20% في أداء وحدة معالجة الرسومات، ولأول مرة، بما في ذلك تتبع الأشعة المسرع للأجهزة.

للتعمق أكثر في التركيز على ألعاب iPhone 15 Pro، تحدث موقع IGN مع المدير الأول لبرامج GPU في Apple جيريمي ساندميل، ونائب رئيس هندسة المنصات تيم ميليت، ونائب رئيس تسويق منتجات iPhone العالمية Kianne، وتحدثنا إلى Drance.

في المقابلة، قال ميليت إن هدف أبل ليس بالضرورة التنافس بشكل مباشر مع وحدات تحكم معينة مثل PlayStation 5 أو Xbox Series S، ولكن بدلا من ذلك التركيز على إنشاء منصة وأدوات تجذب مطوري الألعاب بشكل مباشر. وشددت على أنني كنت على حق.

“أعتقد أننا نركز على المطورين والألعاب، بدلاً من محاولة التنافس مع وحدات التحكم. تركز وحدات التحكم بشكل أكبر على الألعاب الكلاسيكية وأعتقد أنها مجرد طريقة مناسبة للحديث عن أنواع الألعاب التي نصنعها، ونقوم بذلك نبذل قصارى جهدنا لمنح المطورين نفس مجموعة الأدوات والعمل بشكل تعاوني معهم.

ردًا على احتمال ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone 15 Pro وعدم الحفاظ على الأداء أثناء الألعاب عالية الكثافة، أوضح دورانس:

“هذا جزء من فائدة التصميم لطراز iPhone معين. لذا، على مستوى النظام، نحن نعمل عبر الفرق لمعرفة نوع الأداء الذي نقدمه وكيف يترجم ذلك إلى طريقة لعب فعلية. الأمر لا يتعلق فقط بأن نكون القدرة على تحقيق معدلات إطارات عالية وأفضل أداء ورسومات كان يتحدث عنها جيريمي، كما أن القدرة على دعمها أمر مهم أيضًا.

وأضاف ميليت أن جزءًا من المسؤولية يقع أيضًا على عاتق المطور لتحقيق التوازن المثالي بين الأداء والجودة والمزيد:

تحتوي الشاشة نفسها على تقنية تحجيم مذهلة حقًا. ويمكن لوحدة معالجة الرسومات إجراء التحجيم، لذلك، مع ميزات مثل تتبع الشعاع وتظليل الشبكة وبنية الحوسبة المتقدمة حقًا، يتمتع المطور بإمكانية الوصول إلى كل هذه الخوارزميات لمعرفة ما هو أفضل توازن بين الحوسبة والجودة والأداء ومعدل الإطارات والدقة، وبعد ذلك نقوم بتجميع كل ذلك معًا في البرنامج وعلى مستوى النظام، نحن نتأكد من أن هناك أداءً مستدامًا وعاليًا وعمر بطارية طويلًا ومريحًا في الاحتفاظ بالخبرة لشخص ما للعب هذه الألعاب الرائعة، لذلك قمنا بتصميم كل شيء لجعل تجربة الألعاب رائعة، بما في ذلك التأكد من استدامة الأداء وعمر البطارية، ونعتقد أننا نجحنا في القيام بذلك

ويشير ساندميل إلى القول المأثور القائل بأن “أفضل وحدة تحكم في الألعاب هي تلك الموجودة معك” ولكن هذا ليس ما تستهدفه شركة آبل هذه المرة، وبدلاً من ذلك، يعتقد ساندميل أن iPhone “سيكون أفضل وحدة تحكم في الألعاب”، دون أي استثناءات.

وبالإضافة إلى المقابلة نفسها، تجدر الإشارة إلى قرار شركة أبل بإجراء مقابلة على موقع IGN على وجه التحديد، إنه مثال على تحرك الشركة خارج دوائرها التسويقية العادية في محاولة للوصول إلى جمهور جديد لديه اهتمام خاص بالألعاب.