أبل تقدم ميزات الذكاء الاصطناعي لآيفون وآيباد

تكنولوجيا

أبل تقدم ميزات الذكاء الاصطناعي لآيفون وآيباد

قدمت شركة أبل، سلسلة من منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر المطورين السنوي للشركة WWDC 2024.

تعتبر الأدوات الجديدة تحولًا كبيرًا نحو الذكاء الاصطناعي لشركة أبل ، التي شهدت تباطؤًا في المبيعات العالمية خلال العام الماضي ودمجت عددًا أقل من ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الموجهة للمستهلك مقارنة بالمنافسين.

كشفت أبل إنها ستعتمد خدمات الاتصالات الغنية لتحسين المراسلة بين آيفون والهواتف الذكية الأخرى بالإضافة إلى توسيع خيارات التخصيص لـ iMessage.

 

وتتضمن خدمات الذكاء الاصطناعي عددًا من المزيات الآتية :

الإشعارات المستندة إلى السياق: يمكن التعرف على الإشعارات المهمة لسياقك الشخصي.

تحسينات الكتابة: وتقدم تحسينات في التدقيق اللغوي والأسلوب على مستوى النظام عبر تطبيقات الطرف الثالث والتطبيقات المحلية.

إنشاء الصور: يمكن إنشاء صور إبداعية بناءً على مكتبة الصور الخاصة بك، على غرار بعض الأنظمة الأساسية الأخرى. هناك ثلاثة أنماط: الرسم والتوضيح والرسوم المتحركة.

المهام عبر التطبيقات: يمكن التعمق في تطبيقاتك وتنفيذ المهام نيابةً عنك مثل سحب الملفات المرسلة من قبل جهة اتصال في فترة زمنية معينة.

التركيز على السياق الشخصي: يمكن الاستفادة من المجموعة الكاملة لأنشطتك وأيضًا مما يظهر على شاشتك، وعلى سبيل المثال، يمكنك أن تسأله ما إذا كان الاجتماع الذي تم تغيير موعده سيتسبب في تأخرك عن الالتزام الشخصي.

الحوسبة السحابية الخاصة: ستستفيد من النماذج المستندة إلى السحابة على خوادم خاصة تستخدم معالجات أبل لضمان خصوصية بيانات المستخدم وأمانها.

وإذا كان الطلب يحتاج إلى الانتقال إلى خادم سحابي، تقول أبل إنها لن ترسل سوى مجموعة محدودة من البيانات بطريقة آمنة “مشفرةً”.

printer طباعة
شارك