أندرويد 15 يجلب ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تفاجئ الملايين

برامج

أندرويد 15 يجلب ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تفاجئ الملايين

قدمت شركة جوجل Google الأمريكية، لمحات عن ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة التي من المحتمل أن تأتي مع نظام التشغيل القادم أندرويد 15، في مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2024.

يمكن للمستخدمين توقع التفاعل مع أجهزتهم بطرق جديدة تماما، مع وجود مساعد الذكاء الاصطناعي Google AI من جوجل، في قلب نظام التشغيل أندرويد، حيث تدمج جوجل قوة الذكاء الاصطناعي ضمن نظامها البيئي لمختلف المهام.

ومن إحدى ميزات الذكاء الاصطناعي التي تعتزم شركة جوجل تقديمها في نظام أنرويد 15، هي “دائرة البحث”، الموجودة حاليا في هواتف سامسونج جالاكسي اس 24، والتي تتيح للمستخدمين من البحث عن أي شيء يرونه على هواتفهم باستخدام نقرة بسيطة.

وأكدت جوجل، أنها قامت بتحسين هذه الميزة من أجل مساعدة الطلاب في واجباتهم المنزلية. من خلال وضع دائرة حول الموجه الذي علقوا عليه، سيتلقى الطلاب تعليمات خطوة بخطوة لحل المسائل اللفظية الفيزيائية والرياضية مباشرة عبر هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية.

وتسعى جوجل على توسيع قدرات هذه الميزة لمعالجة المشكلات الأكثر تعقيدا في وقت لاحق من هذا العام، كما ستضيف عملاقة البحث بعض المزايا القائمة على الذكاء الاصطناعي في أندرويد 15، من بينها الميزات التالية:

مساعد Gemini AI لفهم السياق:

سيحصل Gemini، مساعد الذكاء الاصطناعي المدمج في أجهزة أندرويد أيضًا على ترقية كبيرة، سوف يفهم Gemini بشكل أفضل سياق ما يظهر على الشاشة والتطبيق الذي يستخدمه المستخدم.

وسيتمكن المستخدمين إظهار تراكب Gemini أعلى التطبيق الحالي لأداء مهام عدة مختلفة، مثل سحب الصور التي تم إنشاؤها وإسقاطها في Gmail أو النقر على “اسأل هذا الفيديو”، للعثور على معلومات محددة في مقطع فيديو على موقع يوتيوب، كما سيتم طرح التحديث لمئات الملايين من الأجهزة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ميزات إمكانية الوصول المدعومة بـ Gemini Nano:

بالنسبة للمستخدمين الذين يعانون من العمى أو ضعف البصر، ستتلقى ميزة TalkBack، وهي إحدى ميزات إمكانية الوصول على نظام أندرويد، وصفا أكثر وضوحا بفضل إمكانات الوسائط المتعددة في Gemini Nano، وسيوفر هذا التحديث أوصافا أكثر تفصيلا للصور مما يساعد على ملء المعلومات المفقودة.

كشف عمليات الاحتيال التي تعمل بتقنية Gemini Nano:
يختبر نظام أندرويد ميزة جديدة لحماية المستخدمين من عمليات الاحتيال أثناء المكالمات الهاتفية، توفر هذه الميزة، المدعومة بواسطة Gemini Nano، تنبيهات في الوقت الفعلي في حالة اكتشاف أنماط المحادثة المرتبطة عادةً بعمليات الاحتيال.

وباستخدام هذه الميزة، سيتلقى المستخدمون تنبيهات إذا طلب المتصل تحويلات مالية عاجلة أو مدفوعات ببطاقات الهدايا أو معلومات شخصية مثل أرقام التعريف الشخصية للبطاقة أو كلمات المرور، والأهم من ذلك، أن هذه الحماية تحدث على الجهاز، مما يضمن المزيد من الخصوصية.