أيهما أفضل؟.. أبرز الاختلافات بين iPhone 15 و iPhone 15 Plus

هواتف

أيهما أفضل؟.. أبرز الاختلافات بين iPhone 15 و iPhone 15 Plus.

وتبدأ أسعار iPhone 14 من 799 دولارًا، وتبدأ أسعار iPhone 15 Plus من 899 دولارًا. على الرغم من أن الهاتفين يشتركان في معظم الميزات، إلا أن هناك بعض الاختلافات بين الأجهزة التي تستحق النظر فيها.

وقد أعلنت شركة Apple مؤخرًا عن آيفون 15و آيفون 15 Plus، خلفاء iPhone 14 وiPhone 14 Plus. تتميز هذه بجزيرة ديناميكية وكاميرا أساسية بدقة 48 ميجابكسل ومنفذ USB-C.

يتمتع آيفون 15و آيفون 15 بلس بنفس الميزات الرئيسية تقريبًا، باستثناء حجمهما الفعلي. على الرغم من أن كلا الهاتفين يتميزان بنفس شاشة OLED Super Retina، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية على المدى الطويل.

على عكس بعض موديلات iPhone التي تأتي بأحجام شاشة متنوعة، مثل آيفون 15برو  وآيفون 15 برو ماكس، لا توجد تحسينات إضافية للكاميرا للطراز الأكبر عندما يتعلق الأمر بـ آيفون 15 برو.

لا توجد حقًا أي ميزات مستقلة تحصل عليها من خلال شراء أكبر جهاز. الميزة الحقيقية الوحيدة التي يجب مراعاتها بخلاف الشاشة الأكبر حجمًا هي عمر البطارية الإضافي الذي يصل إلى 6 ساعات.

في حين أن حجم الشاشة هو بلا شك أهم نقطة قرار يجب مراعاتها عند التفكير في آيفون 15 وآيفون 15بلس فإن الراحة وسعة التخزين والوزن هي أيضًا عوامل يجب مراقبتها. يبدو مبلغ 100 دولار الإضافي لجهاز آيفون 15 معقولًا نظرًا لمساحة الشاشة الإضافية وعمر البطارية، ولكنك ستحتاج إلى تقييم هذه الجوانب الإضافية اعتمادًا على حالة الاستخدام الشخصي الخاصة بك.

يوفر آيفون 15 بلس أفضل عمر بطارية ممكن لطراز iPhone غير Pro، ولكن هذا لا يجعله بالضرورة عملية شراء جديرة بالاهتمام لجميع المستخدمين. ليس الأمر كذلك مع هاتف iPhone الكبير والثقيل مقاس 6.7 بوصة. قد يجد بعض الأشخاص أن آيفون 15كبير جدًا أو غير مريح.

بينما سيحب الآخرون الشاشة الأكبر لاستهلاك الوسائط، ويعد حجم الشاشة في النهاية مسألة تفضيل شخصي، وبما أن آيفون 15 و‌‌آيفون 15 بلس تحتوي جميعها تقريبًا على ميزات أخرى غير عمر البطارية، فإن الأمر يعود إلى الذوق الفردي.