إطلاق الجيل الثامن من BMW الفئة الخامسة بنسخة كهربائية

سيارات

إطلاق الجيل الثامن من BMW الفئة الخامسة بنسخة كهربائية

الجيل الثامن من السيارة BMW 5 SERIES

أُضيفت بعض التحسينات على التصميم الرياضي لسيارة BMW 5 Series في جيلها الثامن. فقد نُفِّذت بعض عناصر التصميم المميزة، مثل: أبعاد BMW النموذجية، وقاعدة العجلات الطويلة، وغطاء المحرك الممتد، وخط السقف الانسيابي، بلمسات خاصة من الأناقة. تُضفي المزايا الحصرية، مثل شبكة BMW الكلوية الشكل ذات الأضواء المتوهجة “Iconic Glow”، والسقف الزجاجي البانورامي بتصميمه المتناسق والرحب، والشريط التفاعلي بمظهره البلوري، على سيارة BMW 5 Series الجديدة شخصيتها الخاصة.

 

وتتسم المحركات بنطاق رائع: أحدث جيل من سيارة BMW 5 Series متوفر بمحركات بنزين كلاسيكية. لكنها مثل أي سيارة BMW i5 كهربائية بالكامل، أو سيارة هجينة تشحن من مقبس خارجي، أو سيارة M عالية الأداء.

 

تُعد سبل السلامة والراحة جزءاً لا يتجزأ من كل محرك فيها. كما يمكنك الاعتماد على تقنيات المساعدة والاتصال الشاملة أثناء رحلات القيادة لمسافات طويلة، ويوفر لك نظام تجهيزات العدادات والملاحة والترفيه الاحترافيBMW Live Cockpit Professional نظرة شاملة على جميع معلومات القيادة ذات الصلة.

 

فترة الإنتاج: من عام 2023
المُحركات: 2,0 لتر، محرك كهربائي، (120-442 ك.و، 163-601 قدرة حصانية)، 4 أسطوانات
الطول/ العرض/ الارتفاع: 5,060 ملم/1,900 ملم/1,505 – 1,515 ملم

السيارة BMW 5 Series Sedan: استهلاك الوقود باللتر لكل 100 كم، مُجَمَّعاً وفقاً لمعايير WLTP: 6.4-5.1، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مُجَمَّعاً وفق معايير WLTP جم/ كم: 157–130

 

السيارة BMW i5 Sedan(1): استهلاك الطاقة بالكيلووات ساعة لكل 100 كم مُجَمَّعاً وفقاً لمعايير WLTP: 20.6–15.9، مدى المسافة الكهربائي بالكيلومتر: 455–582

نظرة عامة على السيارة BMW 5 SERIES.

تواصل السيارة BMW 5 Series مفهوم “الفئة الجديدة”، فهي تجمع بين الابتكارات التقنية والمحركات القوية ومزايا الراحة التي تتمتع بها الفئات الفاخرة. على مدار نصف قرن، ظلت العناصر المميزة مثل الشبكة الكلوية الشكل المزدوجة وانحناءة “Hofmeister kink” على الركيزة الجانبية C هي علامتها التجارية الفريدة. إضافةً إلى ذلك، تُعد السيارة BMW 5 Series هي أول سيارة تقدم نظام رموز التسمية المألوف لفئة الطراز. يُشير أول رقم إلى فئة الطراز. كما يعطي الرقمان الآخران معلومات حول المُحركات. بدايةً من سيارات BMW 5 Series فصاعداً، تتم تسمية جميع فئات الطُّرُز المستقبلية وفقاً لهذا النظام.

تحتل السيارة BMW 5 Series مكانة رائدة في فئتها منذ بداياتها الأولى، وهي تمثل عالمياً تاج السيارات السيدان المُخصصة لرجال الأعمال. اكتشف المزيد عن السيارة BMW 5 Series التي استمرت حوالي نصف قرن من الزمان.