إنتاج روبوتات بشرية بأعداد ضخمة قريبًا | تفاصيل

تكنولوجيا

إنتاج روبوتات بشرية بأعداد ضخمة قريبًا | تفاصيل.

هناك العديد من التقارير التي تؤكد أن الصين تخطط إنتاج وإطلاق روبوتات بشرية عالميًا خلال عامين، ويتوقع سيطرة الروبوتات البشرية لتقضي على الكثير من وظائف البشر.

والتوقعات تشير إلى أن ما يصل إلى ربع جميع الوظائف يمكن أن تتأثر بالروبوتات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مضيفة أن “أكبر ما يقلقني هو أن البشرية جمعاء تقضي الكثير من الوقت في الخوف، بدلاً من القبول والتوقع”.

ويجب إجراء الأبحاث الآن حول الأدوار الوظيفية التي ستظل “تضيف قيمة” في عالم الروبوتات البشرية، مؤكدة على أنه إذا لم ندرب الناس، إذا لم نتوقع، إذا لم نفعل تغيير جذري في البرامج المدرسية، سيكون قد فات الأوان.

وستقوم الروبوتات الشبيهة بالبشر بالعناية بكبار السن والشباب الذين يعانون من اضطرابات مثل التوحد، قائلة “لدينا الآن روبوتات تتفاعل أيضًا مع العواطف، وتقرأ السلوك، وسيكون لدينا روبوتات تتعامل مع الاضطرابات العقلية والاضطرابات السلوكية مع الأطفال وكذلك مع البالغين”.

هناك توقعات ان تبلغ قيمة سوق الروبوتات البشرية 150 مليار دولار سنويًا في جميع أنحاء العالم في غضون 15 عامًا، وأن الروبوتات البشرية ستكون قابلة للحياة في المصانع بين 2025-2028 وفي وظائف أخرى.

ويتوقع انه بحلول 2030-2035 توقع البنك أن تبلغ قيمة سوق الروبوتات البشرية 150 مليار دولار سنويًا في جميع أنحاء العالم في غضون 15 عامًا، وأن الروبوتات البشرية ستكون قابلة للحياة في المصانع بين 2025-2028 وفي وظائف أخرى بحلول 2030-2035.

والصين قامت بنشر خطط لإنتاج الروبوتات البشرية بأعداد ضخمة بحلول عام 2025، وذلك في الوقت الذي تتسابق فيه الشركات الغربية، بما في ذلك شركة تسلا التي يملكها إيلون ماسك، لإنتاج الروبوتات البشرية الخاصة بها.