إنستجرام يقدم ميزة جديدة لحماية المراهقين .. اعرف التفاصيل

برامج

إنستجرام يقدم ميزة جديدة لحماية المراهقين .. اعرف التفاصيل

قامت إنستجرام بمحاولة لمكافحة التحرش عبر منصتها، حيث قدمت أداة تحكم في الأمان يمكنك استخدامها لإخفاء الرسائل المباشرة والتعليقات من الحسابات التي قد تضايقك.

فإن المنصة تقوم بتكتم الرسائل الواردة من الجميع باستثناء المستخدمين الموجودين في قائمة أصدقائك المقربين، بدلًا من إخفاء المحتوى عن المتابعين الجدد أو الأشخاص الذين لا يتابعونك.

فقد أصبح بإمكان جميع الأشخاص لاحقًا القيام باستخدام الميزة إذا كانوا يواجهون العديد من الرسائل والتعليقات غير مرغوب فيها من المتنمرين وغيرهم من الجهات الفاعلة الآخرى، ووفقا لموقع swipeinsight.

ووضحت إنستاجرام إنها تهدف إلى حماية الأشخاص من القيام بالتنمر والتحرش. وعند القيام بتقييد التفاعلات من الجميع باستثناء الأصدقاء المقربين، ولن ترى سوى الرسائل المباشرة والعديد من العلامات والإشارات من الأشخاص الموجودين في قائمتك.

على الجانب الاخر فلا يزال بإمكان المستخدمين الغير مدرجين وذلك في قائمة الأصدقاء المقربين والتفاعل مع منشوراتك، مع أنك لن ترى هذه التحديثات.

ولن تعرف هذه الحسابات أيضًا أنك قد أخفيت محتواها ويمكنك أيضًا اختيار عرض أو تجاهل بعض التعليقات والرسائل المباشرة المحدودة.

ويمكنك تمكين الحدود من خلال القيام بالنقر على حسابك والقيام بتحديد القائمة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة واختيار التفاعلات المحدودة.

وتعتمد إنستاجرام أيضًا على ميزة التقييد والتي تتيح لك الآن منع المستخدم الإشارة إليك أو ذكرك بالإضافة إلى إخفاء تعليقاته.

وتأتي هذه المزايا الموسعة في الوقت الذي تواجه فيه المنصة تدقيقًا متزايدًا من حكومة الولايات المتحدة بخصوص سلامة مستخدميها الشباب.

وفي وقت سابق من هذا العام، فقد طرحت شركة ميتا ميزة جديدة قد تمنع افتراضيًا مراسلة البالغين للقاصرين وذلك عبر إنستاجرام والفيسبوك.

وقد تحركت الشركة أيضًا للقيام بمحاولة إخفاء محتوى الانتحار وإضطرابات الأكل عن المراهقين وذلك عبر كلا من منصتيها.