إيه الفرق بين Facebook Lite والنسخة العادية.. كل ما تريد معرفته

برامج

إيه الفرق بين Facebook Lite والنسخة العادية.. كل ما تريد معرفته.

يعد الفيسبوك أحد أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية، حيث يستخدمه أكثر من 1.9 مليار مستخدم يوميًا. يستخدم أفراد العائلة والأصدقاء Facebook وFacebook Messenger للبقاء على اتصال، ولكن قد تتسبب إشارات اتصال الشبكة الضعيفة في بعض الأحيان في حدوث مشكلات أثناء استخدام Facebook. وفقًا لموقع Business Insider، يمكن أن يساعدك Facebook Lite على البقاء على اتصال.

ما الفرق بين فيسبوك لايت وفيسبوك؟

يشبه Facebook Lite تطبيق Facebook العادي، ولكنه يختلف في حدود البيانات وسرعات الاتصال المطلوبة. يشغل تطبيق Facebook الرئيسي أكثر من 300 ميجابايت على أجهزة iOS وما لا يقل عن 80 ميجابايت على أجهزة Android، بينما يشغل Facebook Lite أقل من 3.MB على أجهزة Android.

تقوم Meta بتسويق Facebook Lite على أنه متوافق مع سرعات تصل إلى 2G، مع سرعة تنزيل نظرية قصوى تبلغ 48 كيلو بايت / ثانية.

هل تحتاج إلى Messenger لـ Facebook Lite؟
يعد Messenger وFacebook Lite تطبيقين مختلفين من تطبيقات Facebook، وكان Facebook Lite يأتي سابقًا بنسخة بسيطة من Messenger تسمى Messenger Lite.

تم إيقاف تطبيق Messenger Lite، الذي يضم قاعدة مستخدمين تضم أكثر من 760 مليون شخص بناءً على تنزيلات التطبيق، على كل من iOS وAndroid.

“يتمتع Messenger Lite بنفس القيمة المقدمة مثل Facebook Lite، مع حجم تنزيل وتثبيت صغير، وهو مصمم للعمل بشكل جيد على اتصالات الإنترنت القديمة لإبقاء الأشخاص على اتصال.”