اغرب التقاليد الثقافيه في العالم

حول العالم

إليك بعض أغرب التقاليد الثقافية حول العالم:

 

1. رمي الأطفال من ارتفاع في الهند

– في بعض مناطق الهند، يُعتقد أن رمي الأطفال من ارتفاع 15 مترًا وجعلهم يهبطون على بطانية يمسك بها الرجال يجلب لهم الحظ والازدهار. يُقال إن هذا التقليد يمارس منذ 700 عام ويُعتقد أنه يحمي الطفل من الشر.

 

2. تحدي “السيو” في إسبانيا

– في مدينة بامبلونا الإسبانية، يقام مهرجان “سان فيرمين” الشهير حيث يركض الناس أمام الثيران في الشوارع الضيقة. هذا التحدي يتطلب الشجاعة ويعتبر جزءًا من التقاليد الثقافية القوية.

 

3. الرقص مع الموتى في مدغشقر

– في مدغشقر، تقام طقوس “فاماديهانا” حيث يُخرج الناس جثث أقاربهم المتوفين من القبور، يلفونها بأقمشة جديدة، ويرقصون معها للاحتفال بذكراهم.

 

4. حمل الزوجة في فنلندا

– تقام في فنلندا مسابقة سنوية حيث يقوم الرجال بحمل زوجاتهم والجري عبر عقبات. الفائز يحصل على جائزة تتضمن كمية من الجعة تعادل وزن الزوجة.

 

5. الضرب بالسياط في التشيك

– في بعض مناطق التشيك، خلال عيد الفصح، يقوم الرجال بضرب النساء بشكل رمزي باستخدام سوط مصنوع من أغصان الصفصاف. يعتقد أن هذا التقليد يجلب الحظ للنساء ويمنحهن الصحة.

 

6. طقوس التمويه في بابوا غينيا الجديدة

– في قبائل “الهوغا بانا” ببابوا غينيا الجديدة، يتنكر الشباب بشكل مرعب كأرواح غاضبة، ويتجولون في القرية لإخافة الأطفال كجزء من طقوس النضج.

 

7. قطع الأصابع في قبيلة داني، إندونيسيا

– في قبيلة داني بمنطقة بابوا في إندونيسيا، كانت النساء تقطع أطراف أصابعهن كرمز للحزن عند فقدان أحد أفراد العائلة. هذه الممارسة كانت تهدف إلى تهدئة أرواح الموتى.

 

8. التراشق بالطماطم في إسبانيه

– في بلدة بونيول الإسبانية، يقام مهرجان “لا توماتينا” حيث يتراشق الآلاف بالطماطم في معركة ودية ضخمة. هذا المهرجان يجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

 

هذه بعض التقاليد الغريبة التي تعكس تنوع الثقافات حول العالم، حيث لكل مجتمع معتقداته وعاداته التي قد تبدو غريبة للآخرين.

إليك بعض التقاليد الثقافية التي تعتبر من بين الأفضل في العالم، لما تحمله من قيم إيجابية، وتجمع بين المجتمعات وتحتفل بالحياة:

 

1. الهانامي (اليابان)

– تقليد ياباني يتمثل في الاستمتاع بجمال أزهار الكرز (الساكورا) المتفتحة في فصل الربيع. يُحتفل بالهانامي بالخروج إلى الحدائق، وتناول الطعام تحت أشجار الكرز، والاستمتاع بجمال الطبيعة في لحظة تجمع بين التأمل والفرح.

 

2. عيد الشكر (الولايات المتحدة وكندا)

– يُحتفل بعيد الشكر في الولايات المتحدة وكندا كتقليد سنوي لشكر النعم، ويتمثل في تجمع العائلات والأصدقاء لتناول وجبة كبيرة تشمل الديك الرومي، البطاطا الحلوة، والقرع، وغيرها. هذا التقليد يرمز إلى الامتنان والتآزر العائلي.

 

3. ديالي (الهند)

– ديوالي، أو مهرجان الأضواء، هو أحد أهم المهرجانات الهندية، ويُحتفل به بإضاءة المنازل بالشموع والفوانيس، وتبادل الهدايا والحلوى. ديوالي يرمز إلى انتصار النور على الظلام والخير على الشر.

 

4. العيد (العالم الإسلامي)

– يحتفل المسلمون بعيد الفطر وعيد الأضحى كجزء من تقاليدهم الدينية. يتضمن العيد الصلاة الجماعية، وزيارة الأهل والأصدقاء، وتوزيع الزكاة، وتناول الطعام معًا. هذه الأعياد تركز على التضامن الاجتماعي والفرح.

 

5. سان جوردي (إسبانيا)

– في كاتالونيا، يُحتفل بعيد سان جوردي (عيد القديس جورج) بتبادل الورود والكتب بين الأصدقاء والعشاق. تقليد يرمز إلى الحب والثقافة، حيث تمنح الوردة للأحباء، والكتاب كهدية تعبيرًا عن الاهتمام بالمعرفة.

 

6. كرنفال ريو دي جانيرو (البرازيل)

– يعد كرنفال ريو أحد أكبر الاحتفالات في العالم، حيث يتجمع الملايين من الناس للاحتفال بالموسيقى، الرقص، والملابس الزاهية. الكرنفال يعكس البهجة والحرية الثقافية، ويجمع الناس من مختلف الخلفيات للاستمتاع معًا.

 

7. الكريسماس (العالم المسيحي)

– يعتبر عيد الميلاد أو الكريسماس واحدًا من أكثر التقاليد انتشارًا حول العالم، حيث يجتمع الناس للاحتفال بميلاد السيد المسيح. يتضمن العيد تزيين الأشجار، تبادل الهدايا، والاحتفالات العائلية، مما يعزز روح المحبة والعطاء.

 

8. السونغكران (تايلاند)

– هو مهرجان المياه التايلاندي الذي يُحتفل به في السنة التايلاندية الجديدة. يقوم الناس برش المياه على بعضهم البعض كرمز للتطهير والتجديد. هذا التقليد يعكس الاحتفال بالحياة وتجديد الطاقات.

 

9. عيد الحب (مختلف الدول)

– يُحتفل بعيد الحب أو الفالنتاين في العديد من البلدان، حيث يتبادل الناس الورود والشوكولاتة والهدايا كرمز للحب والمودة. يعزز هذا التقليد من أهمية التعبير عن المشاعر الإيجابية تجاه الأحبة.

 

هذه التقاليد تعبر عن قيم إنسانية مشتركة مثل الحب، الشكر، التضامن، والفرح، مما يجعلها من بين الأفضل في العالم.