الحفاظ على عمر بطارية الهاتف لمدة أطول .. نصائح ذهبية

تكنولوجيا

الحفاظ على عمر بطارية الهاتف لمدة أطول .. نصائح ذهبية

تعد هواتف أندرويد بمثابة قوى قادرة على التعامل مع المهام الصعبة مثل الألعاب المعقدة وبث الفيديو عالي الدقة وتعدد المهام بسلاسة، ومع ذلك، فإن هذه الميزات تأتي بتكلفة استنزاف البطارية الأمر الذي يسرع من قصر عمر الهاتف.

ذكر موقع gizchina عدد من النصائح التي يمكن من خلالها الحفاظ على عمر بطارية الهاتف لمدة أطول.

 

الحفاظ على عمر بطارية الهاتف لمدة أطول

1. خفض سطوع الشاشة

تعد الشاشة واحدة من أكبر مستهلكات طاقة البطارية، ويعد خفض سطوع الشاشة طريقة مباشرة وفعالة للحفاظ على عمر البطارية.

وتوفر معظم هواتف أندرويد شريط تمرير سطوع مدمجًا في لوحة الإشعارات. اسحب لأسفل من أعلى الشاشة واضبط السطوع على مستوى مريح. ويمكنك أيضًا تمكين “السطوع التكيفي”، الذي يقوم تلقائيًا بضبط سطوع الشاشة بناءً على ظروف الإضاءة المحيطة.

 

2. تفعيل الوضع المظلم
توفر العديد من تطبيقات هواتف أندرويد خيار الوضع المظلم. ويستخدم الوضع الداكن عادةً خلفيات داكنة ونصًا أفتح، مما يستهلك طاقة بطارية أقل مقارنةً بالواجهة البيضاء الساطعة. استكشف قوائم الإعدادات لتطبيقاتك الفردية وإعدادات النظام لتحديد الوضع المظلم وتمكينه متى كان ذلك متاحًا.

 

3. تعطيل الوصول إلى الموقع إلا في وقت الضرورة
وعلى الرغم من أهمية خدمات الموقع إلا أنها يمكن أن تستنزف البطارية في الخلفية. راجع إعدادات موقعك وقم بتعطيل الوصول إلى الموقع للتطبيقات التي لا تتطلب ذلك باستمرار. يمكنك عادةً الوصول إلى إعدادات الموقع من خلال قائمة الأمان والموقع في إعدادات النظام لديك.

 

4. حافظ على تحديث البرامج
يعد تحديث البرامج وإصدارات التطبيقات يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تحسين عمر البطارية. تتضمن التحديثات غالبًا تحسينات وإصلاحات للأخطاء تعالج مشكلات استنزاف البطارية. تحقق بانتظام من تحديثات البرامج من خلال قائمة إعدادات النظام وقم بتثبيتها على الفور.

 

5. الاستفادة من وضع توفير البطارية
تأتي معظم هواتف أندرويد مزودة بوضع توفير طاقة البطارية المدمج، ويقوم هذا الوضع بتقييد نشاط الخلفية، ويقلل من أداء المعالج، ويحد من التأثيرات المرئية للحفاظ على عمر البطارية.

عندما ينخفض ​​مستوى البطارية إلى نقطة معينة، يمكن تشغيل وضع توفير البطارية تلقائيًا، أو يمكنك تنشيطه يدويًا من خلال لوحة الإشعارات أو إعدادات البطارية.