الدورة السادسة لـ «الجونة السينمائي» تقام في الفترة من 14 إلى 22 ديسمبر المقبل

حول العالم

الدورة السادسة لـ «الجونة السينمائي»
تقام في الفترة من 14 إلى 22 ديسمبر المقبل

تقام الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي خلال الفترة من 14 إلى 22 ديسمبر المقبل، مع حذف المظاهر الاحتفالية، وسيتم تقديم برنامج دعم للسينما الفلسطينية خلال الفعاليات.

وبذلك يحافظ المهرجان على مدته الطبيعية ثمانية أيام بخلاف مراسم يوم الافتتاح، وسيتم قريبا الإعلان عن تفاصيل برامجه المختلفة.

وكانت إدارة مهرجان الجونة قد أعلنت سابقاً عن تأجيل الدورة السادسة من المهرجان التي كان من المقرر أن تنطلق يوم 13 أكتوبر الجاري ليبدأ يوم 27 أكتوبر،

وأصدر المهرجان بيانا جاء فيه: “في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023”.

وفي 19 أكتوبر، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري.

جاء ذلك ليعكس تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني، وتعاطفاً مع أهالي غزة.

نبذه عن مهرجان الجونه السّينمائيّ

مهرجان الجونة السينمائي يُعد واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية في منطقة الشرق الأوسط، يُقام في مدينة الجونة المصرية. يعكس المهرجان تراثًا ثقافيًا غنيًا ويجمع بين محتوى سينمائي متنوع ومشاركة فنية عالية الجودة.

تأسس المهرجان بهدف تعزيز صناعة السينما ودعم المواهب الواعدة في مصر والعالم العربي. يشمل برنامج المهرجان عروضًا لأفلام طويلة وقصيرة من جميع أنحاء العالم، مما يمنح الجمهور الفرصة لاكتشاف إبداعات سينمائية جديدة ومتنوعة.

بالإضافة إلى العروض السينمائية، يقام المهرجان أيضًا فعاليات ثقافية وورش عمل تفاعلية، تعزز التواصل بين صناع السينما والجمهور. يشكل المهرجان منصة للحوار وتبادل الأفكار حول قضايا متنوعة تتعلق بصناعة السينما والفن.

من خلال استضافته للأعمال السينمائية المبدعة وتكريم الفنانين المتميزين، يساهم مهرجان الجونة السينمائي في تعزيز مكانة مصر كوجهة فنية هامة على الساحة الدولية، ويسهم في تطوير الصناعة السينمائية في المنطقة بشكل عام.