بطارية هواتف أندرويد .. نصائح هامة للحفاظ عليها

تكنولوجيا

بطارية هواتف أندرويد .. نصائح هامة للحفاظ عليها

نصائح يجب اتباعها بشكل دائم عند استخدام الهاتف لساعات طويلة من أجل الحفاظ على عمر بطارية الهاتف.

الحفاظ على بطارية هواتف أندرويد

قم بإيقاف تشغيل الشاشة التي تعمل دائمًا

واحدة من أكبر الأشياء التي تستنزف البطارية لأي هاتف ذكي هي الشاشة التي تعمل دائمًا always-on display، وإعداد العرض هذا يستنزف فقط حوالي 1% إلى 2% في الساعة.

 

تعطيل الوصول إلى الموقع إلا في وقت الضرورة
وعلى الرغم من أهمية خدمات الموقع إلا أنها يمكن أن تستنزف البطارية في الخلفية. راجع إعدادات موقعك وقم بتعطيل الوصول إلى الموقع للتطبيقات التي لا تتطلب ذلك باستمرار. يمكنك عادةً الوصول إلى إعدادات الموقع من خلال قائمة الأمان والموقع في إعدادات النظام لديك.

 

حافظ على تحديث البرامج
يعد تحديث البرامج وإصدارات التطبيقات يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تحسين عمر البطارية. تتضمن التحديثات غالبًا تحسينات وإصلاحات للأخطاء تعالج مشكلات استنزاف البطارية. تحقق بانتظام من تحديثات البرامج من خلال قائمة إعدادات النظام وقم بتثبيتها على الفور.

 

تمكين البطارية التكيفية Adaptive Battery

هناك ميزة مفيدة مدمجة في نظام أندرويد تسمى Adaptive Battery، وهي متاحة على معظم الأجهزة.

ويمكن للبطارية التكيفية إدارة أداء وكفاءة هاتفك تلقائيًا في الخلفية باستخدام عمليات خاصة لإطالة عمر البطارية.

 

التبديل إلى الوضع المظلم

على مدى السنوات القليلة الماضية، اتبعت العديد من هواتف أندرويد المخصصة للفئة المتوسطة وأيضًا ذات الميزانية المحدودة في اعتماد شاشات OLED.

وتسمح هذه التقنية لوحدات البكسل الفردية بالتعتيم أو إيقاف التشغيل تمامًا من تلقاء نفسها عندما لا تكون قيد الاستخدام، وهو أمر أكثر فائدة لعمر البطارية من شاشات LCD التقليدية ذات الإضاءة الخلفية الكبيرة.

ومن خلال التبديل إلى الوضع المظلم لهاتفك، ستصبح وحدات البكسل باهتة مما يوفر طاقة البطارية بشكل ملحوظ.

 

استخدم وضع الطاقة المنخفضة

وسيختلف وضع الطاقة المنخفضة المدمج في هاتفك باختلاف الجهاز، لكن الفرضية العامة تظل كما هي: سيعمل الوضع على تعطيل بعض الميزات في الخلفية، والحد من عدد مرات تحديث التطبيقات، وخفض سطوع الشاشة، وتقليل معدل التحديث، لتوفير عمر البطارية.