تجنب هذه التطبيقات أذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون

برامج

تجنب هذه التطبيقات أذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون

حذر بعض خبراء أبل من عدد من التطبيقات على هواتف آيفون خصوصا التي تتخذ خطوات غير ضرورية لتتبع موقعك حتى يتمكنوا من الاستفادة منك عبر معلنين خارجيين، ويجب أن تكون على دراية بالتطبيقات التي تتسلل حتى تتمكن من اتخاذ قرار يساعدك على حماية هاتفك وحماية البيانات الشخصية.

سواء اخترت تجنب تنزيل هذه التطبيقات تمامًا، أو تعهدت فقط بتغيير إعداداتك وأذوناتك ومتابعتها، فإليك 4 فئات من التطبيقات التي تتبع موقعك.

 

تجنب هذه التطبيقات أذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون

فئة تطبيقات الألعاب

هناك بعض الألعاب التي تستخدم أساليب خادعة لمواصلة تتبعك بعد تعيين الأذونات الخاصة بك لإخبارهم بعدم القيام بذلك، ومن بين هذه التطبيقات لعبة “Subway Surfers” التي تتبع بيانات المستخدمين.

 

تطبيق فيسبوك

يتتبع تطبيق Facebook فيسبوك الكثير من البيانات بما في ذلك موقعك وجهات الاتصال وسجلات المكالمات والكاميرا والميكروفون وأنشطة موقع الويب، وتعد الطريقة الوحيدة لمنعه من تتبعك هي حذفه واستخدام إصدار المتصفح بدلاً من ذلك.

 

تطبيقات الطقس

إذا كان تطبيق الطقس المثبت مسبقًا على هاتفك الآيفون لا يوفر الميزات المتقدمة التي تريدها، فكن حذرًا بشأن تنزيل تطبيقات الطقس الأخرى لأن معظمها يتتبع موقعك، ويمكن الحصول على كل بياناتك بحجة أنه يتعين عليهم تتبع موقعك للقيام بعملهم بشكل صحيح وتوفير الظروف الجوية في منطقتك، ولكن يمكنهم أيضًا الاستفادة من ذلك عن طريق بيع بيانات موقعك للمعلنين.

 

التطبيقات مجهولة المصدر

لا يمكنك دائمًا معرفة التطبيقات التي ستتتبع موقعك، وأفضل الخطوات التي يمكنك اتخاذها قبل تنزيل التطبيقات الجديدة هي قراءة المراجعات، والانتباه إلى أنواع طلبات الأذونات التي يطلبون منك منحها، واستخدام VPN حتى يتم تشفير أنشطتك عبر الإنترنت وموقعك.