تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل

برامج

تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل

يرغب الكثير من الأشخاص التعرف على تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل، وهذا لأنها من الخدمات المميزة التي تساعد في أكثر من شيء، فمثلًا في حالة ضياع الهاتف أو التعرض للابتزاز أو غيرها من المواقف المزعجة والمخيفة، لذلك سوف نعرض لكم من خلال موقع تكنولوجي ايجي بعض المعلومات عن موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل.

تعتبر خاصية تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل من أكثر الخدمات المميزة، والتي يرغب الجميع في التعرف على كيفية القيام بها، حيث يمكن التعرف على رقم الموبايل على خرائط جوجل من خلال عدة طرق، نعرضها فيما يلي.

 1- تطبيق Locate vie SMS

يعتبر تطبيق Locate vie SMS من أهم التطبيقات المجانية التي تساعد على تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل، وتلك العملية تتم في الخطوات التالية:

  1. عليك تحميل التطبيق على الهاتف الخاص بك وأن تقوم بتثبيته
  2. تأكد من تفعيل خاصية الـ (GPS) على هاتفك.
  3. بعد ذلك سوف تظهر لك خانة فارغة، عليك أن تكتب بها الرقم الذي ترغب في معرفة مكانه.
  4. وبعد ان تكتب الرقم، تأكد من الضغط على كلمة Track، وعندها سوف يرسل التطبيق رسالة نصية على الهاتف الخاص بها موقع الرقم الذي أدخلته، وبعدها سوف يظهر الموقع على الخريطة.

2- تطبيق phone locator

أما تطبيق phone locator فهو من أفضل التطبيقات المستخدمة في تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل، كما أن التعامل معه غاية في السهولة، كل ما عليك هو تحميل التطبيق من على متجر بلاي .

وبعدها عليك كتابة الرقم الذي ترغب في التعرف على موقعه، وعندها يقوم التطبيق بالاتصال المباشر مع خرائط جوجل ويظهر لك المكان بالتحديد، وأكثر ما يميز هذا التطبيق، أنه يوفر للمستخدم خاصية تتبع رقم الهاتف حتى لو كان غير متصل بالإنترنت.

اهمية تحديد الموقع على الخريطة

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد العائدة على المستخدم الذي يستخدم خاصية تحديد الموقع على الخريطة، وتلك الخاصية هي الآتي:

  • إذا تعرض المستخدم لأي تهديد أو ابتزاز من خلال الاتصال الهاتفي، سوف يتعرف على موقع الشخص الذي يهدده على الفور.
  • يتمكن المستخدم من التعرف على موقع أي رقم هاتف يرغب في الوصول له به حول العالم.
  • يمكن لكل مستخدم معرفة الموقع الحقيقي لكل الأشخاص التي يتحدث معها عبر تطبيق واتساب.

من خلال تطرقنا للحديث عن تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل، تعرفنا على الكثير من المعلومات المميزة حول طريقة خرائط جوجل وكل التطبيقات المتعلقة به، وظهر لنا مدى التطور التكنولوجي الذي أصبح أداة فعالة في تطور أي دولة، ونامل أن يتمكن الجميع من استخدام هذا التطور بطريقة صحيحة ولصالح المجتمع.