تطبيقات لتعليم البرمجة مجانا .. تعرف عليها

تعليم وكورسات

تطبيقات لتعليم البرمجة مجانا .. تعرف عليها

أصبحت البرمجة مهارة أساسية لا يمكن القيام بتجاهلها، إليك وفقا لموقع coderkids قائمة بأفضل 5 برامج ومواقع مجانية لتعليم البرمجة للأطفال.

تطبيقات لتعليم البرمجة مجانا

Coder Kids

تُعد “Coder Kids” من الشركات الرائعة التي تقدم دروسًا في البرمجة عبر الإنترنت وتُقدم دورة مجانية عند الطلب تُدعى “مقدمة في البرمجة باستخدام Scratch”.

يمكن من خلال هذه الدورة، أن يقوم فريق “Coder Kids” بمرافقة الأطفال وذلك من خلال إعداد حسابهم وتعليمهم كيف يُمكنهم التعبّير عن أنفسهم على وبطرق ممتعة

Code.org

تُعد “Code.org” واحدة من أشهر المواقع حاليًا والتي تقدم دروسًا مجانية في البرمجة للأطفال والتي تقدم دروسًا تعليمية متكاملة عبر الإنترنت والتي تتراوح مدتها بين 15 إلى 20 ساعة.

يعد الموقع مناسب للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 4 سنوات إلى أكثر وقد تم ترتيب الدروس حسب الصفوف الدراسية لكي يختار الأطفال المستويات التي تناسبهم.

 

ScratchJr.org و Scratch

تُعد منصتي “ScratchJr” و”Scratch” موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 عامًا ولا تقتصر ميزات المنصة على دروس البرمجة للأطفال فقط، بل تقدم أيضًا منهجًا دراسيًا وبعض الأنشطة والتمارين

 

LightBot

إذا كنت تبحث عن نهج ممتع وبسيط لتعريف أطفالك البرمجة يمكنك تجربة “LightBot” وهو لعبة ألغاز تتطلب المعرفة بالبرمجة وهو متاح للتحميل من متجر Google Play، ومتجر التطبيقات، وتطبيقات Amazon.

Blockly.games

قد يكون Blockly هو الأفضل لك ولطفلك ويمكن لهذه المنصة أن تدمج البرمجة مع الألعاب لتقديم تجربة برمجة جذابة ومفيدة وذلك باستخدام التحديات التفاعلية، منها الألغاز والمتاهات وغيرها.