تطويل عمر بطاريات الآيفون بخطوات بسيطة

تكنولوجيا

تطويل عمر بطاريات الآيفون بخطوات بسيطة

تعرف على عدد من النصائح والخطوات البسيطة التي يمكنها المساهمة في إطالة عمر بطاريات هواتف آيفون والمحافظة عليها، وفقاً لموقع “xda-developers” التقني.

خطوات تطويل عمر بطاريات الآيفون

تثبيت أحدث إصدار

ويُنصح بالتحديث إلى أحدث إصدار من أجل الأمان والحماية، ويتضمن ذلك التحديث لأحدث تصحيحات البرامج. يجب عليك القيام بذلك على الفور بمجرد توفرها لضمان أفضل أداء وأمان للهاتف ومعالجة أخطاء استنزاف البطارية في بعض الحالات واستمرار تصحيح أي من هذه المشكلات المحتملة في حالة ظهورها.

استخدام ميزة تحسين شحن البطارية

ولا يجب شحن الهاتف بنسبة 100 %، ويجب إعادة شحن آيفون بنسبة 80 %، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على صحة البطارية وإطالة عمرها الافتراضي.

ويمكن تعيين الحد الأقصى لنسبة الشحن، وسيتوقف الهاتف عن الشحن بمجرد وصوله إلى هذا الحد، بغض النظر عما إذا كان لا يزال متصلاً بمصدر طاقة.

تعتيم الشاشة أو استخدام السطوع التلقائي

تتمثل إحدى الطرق البسيطة للحفاظ على صحة البطارية وإطالة عمر البطارية لكل استخدام في إبقاء الشاشة خافتة أو تشغيل السطوع التلقائي.

ولتعيين السطوع التلقائي، انقر فوق الإعدادات ثم إمكانية الوصول ثم حجم العرض والنص وحدد السطوع التلقائي.

تمكين وضع الطاقة المنخفضة

وبمجرد تمكين الوضع عندما تصل بطارية الهاتف إلى 10 %، فهو يقلل تلقائيًا من سطوع الشاشة، ويقلل من الرسوم المتحركة للنظام، ويحسن أداء الهاتف لتوفير عمر البطارية.

إيقاف تشغيل خدمات الموقع للتطبيقات التي لا تحتاج إليها

تستخدم بعض التطبيقات خدمات الموقع عندما لا تحتاج إلى ذلك، ويمكن أن يكون هذا استنزافًا للبطارية. انتقل إلى الإعدادات والخصوصية والأمان وخدمات الموقع، ثم قم بتشغيل قائمة تطبيقاتك لمعرفة التطبيقات التي لديها إذن لاستخدام خدمات الموقع وقم بإيقاف تشغيلها.