جلسة حوارية لـ سيلفستر ستالون قبل عرض فيلمه Sly في ختام «تورنتو السينمائي»

حول العالم

جلسة حوارية لـ سيلفستر ستالون
قبل عرض فيلمه Sly في ختام «تورنتو السينمائي»

تورنتو ـ «سينماتوغراف»
قال سيلفستر ستالون إن عرض فيلم المغامرات الخيالي “هرقل” عام 1958 في هوليوود، بطولة ستيف ريفز، غيّر حياته عندما كان في الثانية عشرة من عمره، مضيفاً “كنت محظوظاً جداً، في العصر الذهبي للأفلام، عندما كان الحوار مهماً”.

وقال ستالون عن الأفلام التي تستغل الأساطير القديمة خلال جلسة حوارية في مهرجان تورونتو السينمائي بعد ظهر أمس الجمعة: “لكن الحوار لم يحركني بقدر ما أثر في التجسيد المادي للتغلب على الصعاب”.

لقد تأثرت أيضًا بالكتب المصورة، عندما كان يستحضر خيالات أبطال الحركة في رأسه. وقال ستالون عن الإلهامات الفنية المبكرة: “حفزتني، ليس كبطل خارق، بل كرجل أُجبر على ذلك”.

تحدث أيضًا عن الحصول على وظيفة كمرشد في دار سينما بعد الكلية للقيام بأكثر من مجرد الحصول على التذاكر عند الباب الدوار. لقد حصلت على تعليم في صناعة الأفلام.

“بمشاهدة هذه الأفلام مرارًا وتكرارًا، يمكنك رؤية السحر. كما تدرك، هنا يأتي هذا المشهد مرة أخرى. ثم قلت: أستطيع أن أفعل أفضل من ذلك. يتذكر ستالون: “ثم أدركت أنني لا أستطيع ذلك”.

لكنه أصر واستخدم السينما ووظيفته كمرشد في كتابة السيناريو رقم 101. «لقد كتبت للتو عما أعرفه. قال ستالون عن شخصيته المبكرة في روكي بالبوا عندما تبلورت في ذهنه وعلى الصفحة:

“كنت أكتب عن هذا النوع الصغير من الرجل المعاق عقليًا والذي تصادف أن لديه قلبًا كبيرًا”.

حدد مهرجان تورنتو السينمائي عرضًا لفيلم Rocky الأصلي، الذي يدور حول ملاكم مستضعف في فيلادلفيا، ليلة الجمعة وفي الهواء الطلق، وعلق ستالون حول الفيلم، أردت أن أكتب فيلمًا عن رجل،

واسترسل: “أنا لست رائعًا على الإطلاق، ولن أكون كذلك أبدًا”. أنا أقاتل مقاتلين عظماء. قال ستالون عن شخصيته الأصلية في فيلم روكي: “لكنني أريد فقط أن تتاح لي الفرصة لقطع المسافة”.

وأضاف أن شخصية روكي وروكي بالبوا تمثل ذروة حياته المهنية، لأنه لم يكن أحد في هوليوود يريد أن يصنع الفيلم في البداية. “لا أحد يريد أن يفعل ذلك. قال: “لقد كانت أفضل كتاباتي أيضًا”.

كما تحدث نجم هوليوود الشهير، الذي اشتهر بأفلامه القوية مثل روكي ورامبو، عن أيامه الأولى كممثل. “لم يكن لدي الشجاعة لأكون ممثلاً شكسبيريًا. وقال ستالون: “من المهم كفنان أن تعرف ما هي نقاط قوتك، ولكن الأهم أن تعرف نقاط ضعفك”.

يعود طول عمره في هوليوود كممثل وكاتب ومنتج إلى عام 1976 ويغطي أكثر من 50 فيلمًا حققت معًا حوالي 3 مليارات دولار في شباك التذاكر. وأعرب ستالون عن دهشته من مقاطع ظهوره التلفزيوني المبكر خلال الثمانينيات لتسويق أفلامه المبكرة من فئة روكي.

وقال ستالون أيضًا إن أفلام هوليوود الحالية التي يتم تصويرها أمام الشاشات الخضراء ليست من أسلوبه. يحب التصوير في الموقع، وليس في الاستوديوهات. وأصر قائلاً: “أحب أن أكون هناك حيث يكون الأمر أكثر تحديًا وأكثر واقعية”.

تزامنت هذه الجلسة الحوارية لـ أيقونة الحركة العالمية حول مسيرته المهنية في هوليوود مع Sly، الفيلم الوثائقي الذي يرصد مسيرته المهنية على نتفليكس من إخراج توم زيمني، والذي سيتم عرضه في ختام تورنتو السينمائي مساء يوم الأحد المقبل.