جوجل تحدث ثورة جديدة .. نظام بالذكاء الاصطناعي يفكر كالبشر

برامج

جوجل تحدث ثورة جديدة .. نظام بالذكاء الاصطناعي يفكر كالبشر

تعمل جوجل على تطوير ذكاء اصطناعي يشبه إلى حد كبير قدرة الإنسان على التفكير، سيتم تطويره على الأرجح لمنصة Gemini الخاصة بها، وفي الوقت الحالي، لم تصدر الشركة أي تعليق رسمي.

جوجل تطور نظام بالذكاء الاصطناعي يفكر كالبشر

من المتداول إن هذه النماذج أفضل في حل المشكلات التي تتضمن خطوات متعددة، في مجالات مثل الرياضيات والبرمجة، من الناحية الفنية، تستفيد هذه النماذج الأحدث مما يعرف بسلسلة الأفكار

يتم تشغيل الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي من خلال عدة خطوات ويفكر في استجابات متعددة، بالإضافة إلى المناقشة مع نفسه حول الحل الصحيح، وعلى غرار نماذج o1 التي طورتها OpenAI، فإنها تستهلك أيضا المزيد من قوة المعالجة والطاقة.

لا نعرف متى قد تطلق جوجل الذكاء الاصطناعي الفكري الخاص بها، ولكن يبدو أنها إحرازت تقدما كبيرا “في الأشهر الأخيرة”، ولكن يبدو أنها ستطلق هذه التكنولوجيا عاجلا وليس آجلا.

باستخدام ChatGPT ونماذج o1، تحصل على رسالة “التفكير” بينما يعمل الذكاء الاصطناعي من خلال كل هذا للحصول على إجابة، مما يجعله أفضل من نموذج GPT-4o في حل المشكلات الأكثر تعقيدا.

يكشف تقرير “بلومبرج”، إلى إن خطط جوجل لتطوير الذكاء الاصطناعي تتباطأ بسبب المخاوف الأخلاقية، والرغبة في الظهور بمظهر جدير بالثقة، ووجود مصالح متنافسة داخل مؤسستها الواسعة، ولكن مع انشغال OpenAI وميتا ومايكروسوفت، بترقيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، فإن الضغط مستمر.