جوجل تغلق Gmail .. اعرف التفاصيل

برامج

جوجل تغلق Gmail .. اعرف التفاصيل

ترددت إشاعة شركة جوجل Google، قررت إيقاف خدمتها الأشهر Gmail، وذلك بعد انتشار صورة لرسالة بريد إلكتروني بدت وكأنها مرسلة من قبل شركة جوجل إلى مستخدمي “جيميل”، تعلن عن قرب نهاية الخدمة.

وتزعم الصورة والتي اكتسبت اهتماما كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي “أن خدمة Gmail ستنتهي في 1 أغسطس 2024، مما أثار مخاوف كبيرة بشأن توقف خدمات البريد الإلكتروني التي يعتمد عليها الملايين من الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم.

جوجل تغلق Gmail

وتضمن المنشور على منصة إكس (تويتر سابقا)، رسالة معدلة مرسلة من جوجل، وجاء في الرسالة أنه اعتبارا من 1 أغسطس 2024، سيتم إيقاف Gmail رسميا مما يمثل نهاية خدمته، وأوضح الإشعار أن “هذا يعني أنه اعتبارا من هذا التاريخ، لن يدعم Gmail إرسال أو استقبال أو تخزين رسائل البريد الإلكتروني”.

وصدق بعض المستخدمين هذه الإشاعة نظرا لأن جوجل مشهورة بقتل عدد من منتجاتها وخدماتها وأضافتها إلى مقبرة التطبيقات الخاصة بها على مر السنين، لذلك حصل المنشور المتداول حول هذه الشائعة على أكثر من 6 مليون مشاهدة، وحوالي 1247 إعادة نشر، نظرا لأن Gmail يحظى بشعبية كبيرة، مع ما يقرب من 2 مليار مستخدم حول العالم.

جوجل ترد
وقامت جوجل بالرد على الشائعات المنتشرة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وأكدت بشكل رسمي أن هذه مجرد ادعاءات غير صحيحة، وأن المعلومات التي تمت مشاركتها على نطاق واسع “خاطئة”.

ولجأت جوجل إلى وسائل التواصل الاجتماعي لطمأنة المستخدمين بأن Gmail لن يتم إغلاقه، وشددت الشركة في منشور على أن “Gmail موجود ليبقى”، نافية بذلك الشائعات التي لا أساس لها من الصحة، وأن خدمة البريد الإلكتروني الشهيرة التابعة لها لن يتم إيقافها ابدأ.