جوجل تقديم تجربة بحث مدعومة بالـ AI .. ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي

برامج

جوجل تقديم تجربة بحث مدعومة بالـ AI .. ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي

تستعد جوجل لتقديم تجربة بحث مدعومة بالذكاء الاصطناعي (AI) والعديد من تحسينات الميزات للتعامل مع طلبات البحث الأكثر صرامة وتعقيدا.

ومن المقرر طرح تجربة البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تسمى AI Overviews، لجميع المستهلكين في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، مع وجود خطط للتوسع العالمي في المستقبل القريب.

وتسعى هذه الخطوة إلى تزويد المستخدمين بملخصات سريعة للموضوعات تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى روابط لاستكشاف أعمق، أعلى نتائج البحث مباشرة، ويمكن للمستخدمين النقر على خيار “إظهار المزيد”، لطرح أسئلة متابعة أو الاختيار من بين الأسئلة المقترحة للدخول إلى نافذة المحادثة.

 

1. كيف تعمل ميزة “النظرات العامة على الذكاء الاصطناعي”؟

قدمت جوجل هذه الميزة بدعما لنموذج Gemini المخصص المصمم خصيصا لبحث Google، وتستفيد ميزة AI Overviews من إمكانات Gemini المتقدمة، بما في ذلك التفكير متعدد الخطوات والتخطيط والوسائط المتعددة، حيث سيتمكن المستخدمون قريبا من ضبط النظرات العامة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، وتبسيط اللغة أو توسيعها لتناسب احتياجاتهم.

ويأتي تقديم AI Overviews في أعقاب تجربة البحث التوليدية (SGE) من جوجل، وهي تجربة الاشتراك التي تم تقديمها العام الماضي، والتي شهدت الإجابة على مليارات الاستفسارات، بما في ذلك الاستفسارات الأطول والأكثر تعقيدا.

تخطيط الوجبات والرحلات على بحث جوجل
علاوة على ذلك، تستفيد جوجل من إمكانات التفكير المنطقي متعدد الخطوات في Gemini لتحسين ميزات التخطيط للوجبات والرحلات مباشرةً داخل البحث.

ويمكن للمستخدمين الآن طرح أسئلة معقدة في استعلام واحد، تتوفر هذه الإمكانات حاليا لمستخدمي اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة من خلال Search Labs.

 

2. ميزة البحث بالفيديو:

سيقدم بحث جوجل للمستخدمين القدرة على طرح الأسئلة عبر الفيديو، مع الاستفادة من التقدم الذي حققته Gemini في فهم الفيديو، وتتيح هذه الميزة، التي ستتوفر قريبا لمستخدمي Search Labs في الولايات المتحدة، للمستخدمين تصوير مقطع فيديو وطرح الأسئلة، مع توفير جوجل لمحات عامة عن الذكاء الاصطناعي مع الخطوات والموارد لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

كما أعلنت عملاق التكنولوجيا أيضا عن ميزة أخرى مخصصة لتنظيم صفحات النتائج بواسطة الذكاء الاصطناعي، مما يسهل على المستهلكين استكشاف أفكار وموضوعات جديدة.

وستقدم هذه الصفحات نتائج مصنفة ضمن عناوين فريدة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، مما يوفر للمستخدمين مجموعة واسعة من وجهات النظر وأنواع المحتوى.

وتهدف جوجل من خلال هذه التحديثات إلى إعادة تصور تجربة البحث، من خلال الجمع بين أفضل ما في البحث وإمكانيات Gemini المتقدمة. مع استمرار جوجل في الابتكار، حيث يمكن للمستخدمين توقع عمليات بحث مبسطة ومدروسة ومخططة ومبتكرة، مما يجعل اكتشاف المعلومات أكثر سهولة وكفاءة.