جوجل توفر تحديثات تلقائية لأجهزة كروم بوك لمدة 10 سنوات

تكنولوجيا

جوجل توفر تحديثات تلقائية لأجهزة كروم بوك لمدة 10 سنوات.

تلتزم Google بإطالة عمر أجهزة Chromebook من خلال توفير عقد كامل من التحديثات التلقائية المنتظمة التي تساعد في إنشاء ميزات جديدة مع تحسين ميزات أمان الكمبيوتر المحمول.

ستتلقى أجهزة Chromebook التي تم إصدارها بعد عام 2021 تحديثات تلقائيًا لمدة 10 سنوات بدءًا من عام 2024، ولكن إذا كان لديك جهاز Chromebook قديم، فيمكن للمستخدمين ومشرفي تكنولوجيا المعلومات تمديد التحديثات لمدة 10 سنوات من إطلاق النظام الأساسي. ويمكنك الاختيار.

ميزات البطارية الجديدة لأجهزة Chromebook

أعلنت جوجل أنها ستقدم ميزات مثل الشحن التكيفي ووضع توفير البطارية إلى معظم الأنظمة الأساسية المتوافقة لتحسين صحة بطارية جهازك. يمنع الشحن التكيفي جهاز Chromebook من الشحن بالكامل ويبقيه عند نسبة 80%، مما يساعد على إطالة عمر البطارية الإجمالي لجهازك.

عادةً ما يتم شحن الأجهزة بالكامل قبل أن يقوم المستخدم بفصلها عن الطاقة. يوجد خيار الشحن التكيفي أيضًا في قائمة الإعدادات > الجهاز > الطاقة ويمكن تمكينه افتراضيًا على الأجهزة المُدارة بواسطة المسؤول.

قدمت جوجل أيضًا إعداد “حد الشحن” الذي يقلل من السعة القصوى لجهازك مع تقدم عمر البطارية، مما يؤدي إلى إطالة عمر البطارية.

بالإضافة إلى ذلك، أضافت الشركة ميزات توفير الطاقة التي تعمل على تقليل أو إيقاف تشغيل الميزات المتعطشة للطاقة لإطالة عمر بطارية الجهاز. يوجد أيضًا مفتاح توفير الطاقة في الإعدادات، حيث يقوم ChromeOS بتشغيل المفتاح تلقائيًا عندما ينخفض ​​مستوى البطارية إلى 20%، ويتيح الإشعار للمستخدمين “إيقاف تشغيل موفر الطاقة”. يتمتع Chrome بالفعل بميزات توفير الطاقة، وستتوفر ميزات الشحن التكيفي وتوفير الطاقة على معظم الأنظمة الأساسية المتوافقة في الأشهر المقبلة.

تطرح Google أيضًا تحديثًا يسمح للفنيين ومراكز الإصلاح المعتمدة بإصلاح أجهزة Chromebook دون استخدام مفتاح USB فعلي، مما يقلل من وقت استكشاف الأخطاء وإصلاحها القائم على البرامج بنسبة تزيد عن 50%. تتمتع المدارس بإمكانية الوصول إلى برنامج الإصلاح الذاتي من Google، والذي يوفر أدلة وكتيبات للإصلاح، كما أضفنا أيضًا ميزة الخريطة لمساعدة المستخدمين في العثور على مراكز إعادة التدوير لإعادة التدوير.