جوجل كروم تتيح ميزة جديدة هتسهل عليك التصفح .. اعرف التفاصيل

برامج

جوجل كروم تتيح ميزة جديدة هتسهل عليك التصفح .. اعرف التفاصيل

تستعد جوجل كروم لإطلاق ميزة جديدة، وهي ميزة علامات التبويب الخاصة المصغرة والتي تسمح للمستخدمين بالقيام بالتنقل بين التطبيق الأصلي ومحتوى الويب وذلك بنقرة واحدة.

ستصبح علامة التبويب الخاصة عبارة عن نافذة صغيرة ويوجد داخلها صورة داخل صورة لتطفو فوق محتوى التطبيق الأصلي.

تركز الخدمة الجديدة على القيام باستخدام علامات التبويب الخاصة، وهي ميزة بمتصفحات أندرويد قد تمنح مطوري التطبيقات طريقة للقيام بإضافة تجربة جديدة للمتصفح مباشرةً في تطبيقاتهم.

وبدلًا من القيام بفتح متصفح المستخدم أو WebView و الذي لا يدعم جميع مزايا منصة الويب و تسمح لعلامات التبويب الخاصة للمستخدمين بالبقاء في تطبيقهم أثناء التصفح.

وفيما يتعلق بالمطورين، قد يؤدي استخدام علامات التبويب الخاصة وذلك إلى زيادة القيام بالتفاعل مع التطبيق والقيام بتقليل مخاطر مغادرة المستخدمين للتطبيق وعدم العودة إليه.

ومن خلال القيام بتحويل علامة التبويب الخاصة إلى نافذة صورة داخل صورة، فقد يكون الانتقال إلى تجربة الويب أمرًا طبيعيًا وكأنك لقد لاتزال داخل التطبيق الأصلي.

وقد يكون التغيير مفيدًا أيضًا للمطورين والذين يوجهون عملائهم إلى موقع ويب وذلك للتسجيل من أجل الحصول على حسابات أو اشتراكات، لأنه يسهل على المستخدم التنقل بين موقع الويب والتطبيق الأصلي.

ويمكن القيام بتثبيت علامة التبويب الخاصة وذلك على جانب الشاشة وأثناء تصغيرها إلى نافذة صورة داخل صورة.

وعند تكبير الصفحة، يمكن للمستخدم القيام بالنقر على السهم الموجه للجهة السفلية وذلك من أجل تقليصه الصفحة إلى نافذة صورة داخل صورة مرة أخرى.

وتأتي تلك التجربة الجديدة في الوقت الذي تعمل فيه جوجل على جعل الوصول إلى خدمة الويب تجربة مضمنة في نظام أندرويد.