جوجل يضيف فلتر الويب .. ميزة جديدة طال انتظارها

برامج

جوجل يضيف فلتر الويب .. ميزة جديدة طال انتظارها

أطلقت شركة جوجل ميزة جديد لمحرك البحث الخاص بها وهي خيار فلتر الويب، حيث أصبحت نتائج البحث الافتراضية تركز على العديد من الملخصات والتي يقوم بتقديمها الذكاء الاصطناعي وذلك بدلاً من الروابط التقليدية.

وتعتبر  تلك الميزة “نظرة عامة بالذكاء الاصطناعي” الجديدة تقوم بعرض ملخصات سريعة ومباشرة وتعد أعلى نتائج البحث، مما يجعل إمكانية الوصول إلى تلك الروابط التقليدية قد يتطلب التمرير لعدة شاشات.

ولكن لا يمكن القيام بتعطيل تلك الميزة بشكل مباشر، إلا أنه يمكن الوصول إلى نتائج البحث التقليدية وذلك من خلال استخدام خيار “فلتر الويب”، والذي يعيد نمط البحث الكلاسيكي وذلك دون تدخل الذكاء الاصطناعي.

وقد طرحت شركة Google ميزة فلتر “الويب” وذلك في محرك البحث الخاص بها، مما يمثل تحولًا عن نتائجها التقليدية والتي تركز على الويب

وقد يأتي هذا التغيير بعد إطلاق “تجربة البحث التوليدية” (SGE) والتي نعد مدعومة بالذكاء الاصطناعي، والمعروفة الآن باسم “نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي”، وتعطي الأولوية للعديد من الملخصات والتي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على العديد من روابط الويب التقليدية

تقدم هذه الميزة العديد من الملخصات التي تم القيام بإنشاؤها بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي ومع ذلك، إذا لم يتمكن الذكاء الاصطناعي من القيام بإنشاء نظرة عامة مناسبة، فسيرى المستخدمون رسالة تشير إلى أن نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي غير متاحة لبحثهم.

ومن جانبهم لايمكن للمستخدمين تعطيل الميزة مباشرةً ومع ذلك، يمكنهم القيام بالوصول إلى فلتر “الويب”، الموجود بين العديد من فلاتر البحث المعتادة مثل “مقاطع الفيديو” و”الصور”

وسيستعيد هذا الفلتر تجربة بحث Google الكلاسيكية وذلك من خلال عشرة روابط زرقاء وبدون تدخل من الذكاء الاصطناعي وعلى الرغم من ذلك، ستظل جودة نتائج البحث أكثر تأثرا بممارسات تحسين محركات البحث الحديثة.