جوجل يقدم ميزة جبارة لهواتف أندرويد منافسة لـ تروكولر

برامج

جوجل يقدم ميزة جبارة لهواتف أندرويد منافسة لـ تروكولر

يقدم تطبيق الهاتف من جوجل Google Phone، بعض ميزات معرف المتصل لهواتف أندرويد، وقد حصل التطبيق مؤخرا على زر “بحث” جديد لتسهيل التعرف على المتصلين غير المعروفين.

عندما تصل مكالمة واردة لهاتف أندرويد من رقم غير معروف، يمنحك تطبيق الهاتف خياران أم الرد على الاتصال أو المخاطرة بفقدان المكالمة، إذا اخترت عدم الرد فقد تلجأ بعد ذلك إلى نسخ الرقم يدويا والبحث عن هوية صاحبه في برنامج معرف المتصل مثل تروكولر Truecaller لمعرفة ما إذا كانت هناك أي معلومات ستظهر حول مالك الرقم.

ستختفي هذه المتاعب قريباً مع ميزة “البحث” في برنامج الاتصال بالهاتف من جوجل، وعندما تتلقى مكالمة من رقم غير معروف، يمكنك ببساطة النقر على زر البحث داخل تطبيق الهاتف نفسه، وسيؤدي ذلك إلى تشغيل التطبيق للبحث تلقائيا عن معلومات حول الرقم دون الحاجة إلى التبديل إلى تطبيق آخر أو النسخ واللصق يدويا.

نظام أندرويد يحتوي أداة جديدة لتجنب المتصلين غير المعروفين

من الممكن أن تختلف نتائج البحث حسب نشاط الرقم، ومن الناحية العملية، بالنسبة لمكالمات الاحتيال، يجب أن يكشف خيار البحث عن نوع الاحتيال الذي قد يرتكبه المتصل، حيث يمكن أن يساعدك هذا التأكيد في تحديد ما إذا كنت تريد الرد أم لا، وإذا كانت هناك عملية احتيال على وشك أن تقع ضحية لها، فيمكنك الإبلاغ عن الرقم بسهولة.

وحتى لو لم يقدم زر “البحث” إجابات محددة، فإنه لا يزال مفيدا، في حالة ما إذا كان المتصل مزعجا ولم ترد على المكالمة، فيمكنه ترك رسالة بريد صوتي لتستمع إليها في وقت لاحق، وبالنسبة للمكالمات الأقل أهمية، يمكنهم متابعتها برسالة نصية.

أعلنت جوجل عن ميزة البحث في البداية جنبا إلى جنب مع إصدار Features Drop لأجهزة بكسل من جوجل، ومع ذلك، وفقا لموقع Android Police، يبدو أن التحديث يتم طرحه الآن بشكل مستقل، وهذا يعني أنه قد لا يكون متاحا على الفور على جميع أجهزة أندرويد، حتى تلك التي تلقت تحديث Pixel.

والخبر السار هو أن زر البحث لا يبدو أنه يتطلب أي تنشيط للمستخدم، فهو سيظهر ببساطة داخل تطبيق الهاتف في مرحلة ما أثناء عملية الطرح المستمرة، لذا، ترقب الميزة الجديدة واستفد من المعلومات الإضافية التي توفرها عند التعامل مع المتصلين غير المعروفين.