رئيس مايكروسوفت التنفيذي ‘ساتيا ناديلا’ في بدلته الكحلية الداكنة داخل المحكمة خلال الإدلاء بشهادته في قضية جوجل

تكنولوجيا

رئيس مايكروسوفت التنفيذي ‘ساتيا ناديلا’ في بدلته الكحلية الداكنة داخل المحكمة خلال الإدلاء بشهادته في قضية جوجل قال أن محرك بحث Google أفضل من Bing

ويساعده انتشاره الواسع بين مختلف الأجيال من قديم الزمن على ذلك، وقال أنه من الصعب على المستخدم الاستغناء عن جوجل مقابل بينج للعديد من الأسباب، وبالتالي هيمنة جوجل ليست احتكاراً، وإنما ترجع إلى ألفة المستخدمين مع الموقع.

الحقيقة أن كل أقاويل Satya Nadella في المحكمة كانت دفاعاً عن جوجل لخدمة مصالحها في قضيتها أمام وزارة العدل الأمريكية، ولم يتوقف الأمر هنا..

علاوة على ما سبق، أضاف (دفاعاً عن Apple المتطورة أيضاً في القضية) أن مايكروسوفت كانت مستعدة لمنح أبل كل المتطلبات المادية للصفقة (التي حازت عليها جوجل في النهاية) لوضع Bing كمحرك البحث الأساسي على جميع أجهزتها، وأن الشركة لازالت مستعدة لدفع إلى ما يصل إلى 15 مليار دولار سنوياً في هذه الصفقة؛ لأنها تستحق التضحية بهذا المبلغ!

شهادة Satya Nadella في قضية جوجل كانت بالكامل في صالح جوجل لتجنب الخسارة في تلك القضية التي قد تغرّمها مليارات الدولارات، وهي شهادة باطلة،

ونتعلم من هذه القصة أن الأعداء قد يصبحون أصدقاءاً حينما تتداخل المصالح، وتلك الشركات تعلم جيداً أن “الدهر يومان، يومٌ لك ويوم عليك”، ودفاع كبرى الشركات اليوم عن جوجل؛ سيسند مصالحهم مستقبلاً حينما توضع احدى تلك الشركات في نفس الموقف.