رايان جوسلينج يحصل على جائزة مميزة لهذا السبب | تفاصيل

حول العالم

رايان جوسلينج يحصل على جائزة مميزة لهذا السبب | تفاصيل

أعلن مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي عن حصول رايان جوسلينج على جائزة كيرك دوجلاس السنوية السادسة عشرة للتميز في السينما.

سيتم تقديم الجائزة المرموقة، يوم السبت 13 يناير 2024 خلال حفل عشاء في فندق ريتز كارلتون باكارا، سانتا باربرا. وهذه هي المرة الثانية منذ وفاة أسطورة الشاشة كيرك دوجلاس التي يتم فيها منح هذا التكريم.

وصرح المدير التنفيذي للمهرجان، روجر دورلينج، قائلاً : “لطالما كان رايان جوسلينج قوة درامية وكوميدية أمام الكاميرا، هذا العام، وبفضل أدائه الذي نال استحسانًا عالميًا في دور كين في فيلم باربي – وهو الفيلم الذي نال اهتمام النقاد ورواد السينما حول العالم – فقد أصبح قوة سينمائية حقيقية”.

يعتبر جوسلينج أحد أكثر الممثلين إثارة في هذا الجيل، وقد تم ترشيحه مرتين لجائزة الأوسكار عن عمله في “Half Nelson” و”La La Land”، كما رشح لجائزة غولدن غلوب أربع مرات وفائز مرة واحدة عن دوره في فيلم “Half Nelson”.

منذ عام 2006، تُمنح جائزة كيرك دوغلاس السنوية للتميز في السينما إلى المساهمين مدى الحياة في السينما من خلال أعمالهم أمام الكاميرا أو خلفها أو كليهما.

المكرمون السابقون هم ميشيل يوه، ومارتن سكورسيزي، وهيو جاكمان، وديم جودي دينش، ووارن بيتي، وجين فوندا، وجيسيكا لانج، وفورست ويتيكر، وروبرت دي نيرو، ومايكل دوغلاس، وهاريسون فورد، وكوينتين تارانتينو، وإد هاريس، وجون ترافولتا.

سيُقام مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي التاسع والثلاثون مباشرةً في الفترة من 7 فبراير إلى 17 فبراير 2024.