سعر و مواصفات السياره فولفو XC90 أفضل سياره رياضية

سيارات

سعر و مواصفات السياره فولفو XC90 أفضل سياره رياضية

فولفو XC90 هي سيارة تأسر قلبك من أول نظرة. خلال تجربتي للقيادة على طريق الساحل الشمالي، أعترف بأنها واحدة من أفخم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، التي توفر متعة قيادة غير مسبوقة.

فهي تضمن لك الراحة والأمان، مما يسمح لي بالاستمتاع برفاهية كبيرة. في كل رحلة كنت أجد متعة وانسجام، فهي سيارة تجعلك تقع في غرامها من أول نظرة.

تنتمي XC90 إلى فئة السيارات الكروس أوفر، وتظهر بشكل أنيق وجذاب. تتميز بخصائص حصرية، واهتمام دقيق بالتفاصيل، والتزام بتوفير الراحة في كل رحلة.

تحتوي السيارة على مقاعد أمامية كهربائية، ومقاعد أمامية وخلفية قابلة للتدفئة، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي، ونظام صوتي من Bose مزود بـ 14 سماعة،

ونظام تحكم أوتوماتيكي بأربع مناطق. أما المقاعد فهي مصممة بمعايير طبية عالمية تعطيك راحة فلا تشعر بالتعب أثناء القيادة مهما استغرقت الرحلة ساعات، وهذا ما شعرت به شخصياً.

كل نقطة وقود يتم توفيرها تعود بالنفع على مالك السيارة. مع سيارة XC90 الهجينة المعتدلة، تستفيد من خفض استهلاك الوقود دون التراجع في الأداء.

تحتوي سيارة فولفو XC90 موديل 2024 على العديد من الميزات الجديدة، منها أضواء أمامية LED، ولمسات سوداء لامعة، وجنوط معدنية مقاس 21 بوصة،

ومساحات زجاج تستشعر المطر، وسقف زجاجي بانورامي متحرك، وإضاءة داخلية ساحرة تعطيك راحة وهدوء نفسي.

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك سيارة فولفو XC90 موديل 2024 مجموعة عدادات رقمية، وشاشة مقاس 9 بوصة، ونظام معلومات، وشاشة مقاس 12.3 بوصة بها تقنية جوجل المدمجة، ونظام صوتي من Harman Kardon،

وشاشة بتصميم عمودي تدعم Apple CarPlay، ومقبض فتيس كرستال، وكراسي ميموري، وديكور داخلي من الخشب، وسقف الكنتارا، وكراسي تبريد وتدفئة،

ونظام فتح الشنطة بحركة القدم، ونظام استشعار تعب السائق، وستائر خلفية، ونظام تثبيت سرعة ذكي للحفاظ على المسافات، ونظام تحكم للمحافظة على الحارة المرورية.

أحد أبرز مميزات XC90 هو نظام التحكم التكيفي في السرعة المتكامل مع نظام الحفاظ على الحارة، بالإضافة إلى الفرامل الطارئة.

أثناء تجربتي، شعرت أنني أقود سيارة شبه ذاتية القيادة، حيث يقوم النظام بضبط السرعة والحفاظ على السيارة في مسارها بأمان، مما زاد من راحتي وثقتي أثناء القيادة.

أما عن الأداء، فإن فولفو XC90 بقوة 300 حصان، وعزم دوران يصل إلى 420 نيوتن، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.7 ثانية.

استهلاك البنزين 7.7 لتر لكل 100 كيلومتر، وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/ساعة، مما يجعلها تتمتع بأعلى مواصفات الأمان العالمية.

كما أود أن أوجه شكر خاص للحكومة المصرية على جهودها المبذولة في تطوير الطرق الجديدة بمصر وخاصة طريق الساحل الشمالي وطريق رأس الحكمة، مما جعل تجربتي للقيادة أكثر متعه وأماناً.

وأخيراً، تتوفر فولفو XC90 بفئة واحدة بسعر 5,200,000 جنيه مصري.