فيروس خطير يستهدف هواتف iPhone .. تحذير هاتف

تكنولوجيا

فيروس خطير يستهدف هواتف iPhone .. تحذير هاتف

تم اكتشاف فيروس حصان طروادة جديدًا للهواتف الذكية، والذي يسعى حرفيًا لسرقة وجوه الأشخاص لاختراق حساباتهم البنكية، وانه أصبح أكثر تطورًا وخطورة حيث يصيب الآن الأجهزة العاملة بنظام التشغيل iOS من آبل.

فيروس خطير يستهدف هواتف iPhone

وفقا لتقرير صادر من Group-IB، وهي شركة للأمن السيبراني مقرها سنغافورة متخصصة في اكتشاف الهجمات السيبرانية ومنعها، فقد اكتسبت البرمجية الخبيثة المسماة GoldDigger، قدرات جديدة أكثر شراسة، تمنحها إمكانية مهاجمة كل من هواتف أندرويد وآيفون.

ويتمتع بقدرات خطيرة قادرة على إلحاق الضرر بالضحايا، فبمجرد وصوله إلى جهاز آيفون يمكنه جمع بيانات والتعرف على الوجه الخاصة بمالك الهاتف.

وايضا القدرة على اعتراض الرسائل النصية وتحديد المستندات، مما يسهل على المتسلل سرقة الأموال من التطبيقات المصرفية والتطبيقات المالية المختلفة.

وأنه بمجرد جمع البيانات الحيوية للضحية يمكن للمهاجمين انتحال شخصيته باستخدامها، حيث يمكن لتلك البيانات التي يجمعها برنامج حصان طروادة الذي يستهدف آيفون، إنشاء عمليات مزيفة عميقة بتقنية الذكاء الاصطناعي، مما سيجعل من السهل الوصول إلى الحسابات المصرفية والدخول إلى التطبيقات المالية باستخدام بيانات التعرف على الوجه.

 

كيف تحمي هاتف آيفون من فيروس حصان طروادة الخبيث

– لا تشارك أبدا معلومات شخصية أو حساسة بما في ذلك الصور الخاصة بك أو بطاقات الهوية، من خلال المكالمات الهاتفية أو مكالمات الفيديو عندما يتصل بك رقم غير معروف.

– لا تقم بتثبيت أي تطبيق من Apple TestFlight، إذا كنت بحاجة إلى تثبيت أحد البرامج، فتأكد من من المعلومات الخاصة بالمطور والتحقق من شرعيته قبل التثبيت.

– تأكد من أن جهاز آيفون الخاص بك يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS والذي يتضمن تحديثات الاستجابة الأمنية السريعة التي تصل بين الإصدارات المنتظمة، بالإضافة إلى ذلك قم بتحديث جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك إلى أحدث إصدار.

– إذا كانت لديك مخاوف بشأن حسابك المالي، فراجع الموقع الرسمي للبنك الذي تتعامل معه، ولا تنقر على الروابط التي تأتي من أرقام أو رسائل بريد إلكتروني غير معروفة.