لعبة Minecraft في طريقها إلى أجهزة GameCube و Dreamcast

العاب

لعبة Minecraft في طريقها إلى أجهزة GameCube و Dreamcast

صدرت لعبة Minecraft الشهيرة والمحبوبة في جميع أنحاء العالم والغنية تمامًا عن التعريف، على كل جهاز حديث تقريبًا، ولكن رغم بساطة رسوماتها، فإن طبيعة اللعبة المترامية الأطراف وتنوع الأشياء التي يمكن للاعبين القيام بها وصنعها قد يمثل عبئًا على بعض الأجهزة ذات الميزانية المحدودة.

هذا ما يجعل مشروع “A Flock of Meese” أكثر إثارة للإعجاب الذي رصده موقع Dexerto، حيث يقومون الآن بنقل لعبة Minecraft إلى الأجهزة الكلاسيكية القديمة SEGA Dreamcast و Nintendo GameCube، ولكن مع عدم الحصول على موافقة من المطور Mojang أو حتى ناشر اللعبة Microsoft، وهو ما يجعلها غير رسمية.

يتمتع الجهاز المنزلي الكلاسيكي Dreamcast بعدد لا بأس به من الخصائص، ويعزى ذلك إلى سهولة تشغيل الأقراص غير الرسمية على النظام، وعلى الرغم من أن هذا ساهم بشكل كبير في مشكلة شركة SEGA مع القرصنة خلال فترة ذروة هذه المنصة، إلا أنه يترك الآن الباب مفتوحًا لمشاريع مبتكرة مثل هذا المشروع.

بينما يعتبر GameCube أكثر إغلاقًا من Dreamcast كما عودتنا نينتندو دائمًا مع أجهزتها، مما يترك تساؤلات حول كيفية قيام “A Flock of Meese” بإنجاز هذا المشروع على هذه الأجهزة الضعيفة، حيث يقول المطور إن المشروع هو نوع من إعادة الإنتاج، موضحًا:

“هدفي هو تكرار ما يكفي من ميكانيكا Minecraft، ولكن بعد ذلك أخذ اللعبة في اتجاه جديد، مع التركيز على طريقة اللعب الناشئة.”

“فيما يتعلق بنوع اللعبة التي ستكون عليها، فإنها ستركز بشكل كبير على البقاء والاستكشاف. سيكون العالم ديناميكيًا للغاية بطرق لا توجد حاليًا في Minecraft.

تشير لقطات الشاشة المبكرة للمشروع إلى أن فريق “A Flock of Meese” قد أحضر القليل من ميزات وروح لعبة Minecraft بشكل مثالي تقريبًا باستخدام الرسومات الكلاسيكية لهذه الأجهزة القديمة.