مشكلات Apple Vision Pro تلحق أضرارا بالمستخدمين .. اعرف التفاصيل

تكنولوجيا

مشكلات Apple Vision Pro تلحق أضرارا بالمستخدمين .. اعرف التفاصيل

حددت شركة آبل موعدا نهائيا لإعادة نظاراتها الجديدة Apple Vision Pro، خلال 14 يوما من وقت الشراء عند وجود مشاكل في المنتج مقابل استرداد المبلغ كاملا.

بمجرد طرح النظارة في متاجر آبل الرسمية في الثاني من فبراير الحالي، تمكنت أبل من بيع 180 ألف وحدة من نظارة Apple Vision Pro.

ولكن قام بعض مالكي نظارة الواقع الافتراضي الجديدة بإرجاع أجهزتهم بعد أقل من أسبوعين من شرائها، مع الشكوى من مشاكل متعلقة بعدم الراحة وقابلية الاستخدام والمرض.

مشكلات Apple Vision Pro تلحق أضرارا بالمستخدمين

اشتكى بعض المستخدمين من إصابتهم بدوار الحركة أو الصداع وإجهاد عام واحمرار شديد في العينين عند إرتداء نظارة آبل Vision Pro، وهي من أبرز الشكاوى المتكررة لبعض مستخدمي سماعات الواقع المعزز والواقع الافتراضي في الماضي.

وقال أحد المستخدمين في تغريدة على موقع إكس (تويتر سابقا)، قل فيها : “لا أستطيع الانتظار لإعادة Vision Pro، مع هذا الصداع بعد 10 دقائق من الاستخدام”.

وكتب أحد المستخدمين إن نظارة Vision Pro، سببت له انفجار في وعاء دموي في عينه، لذلك امتنع عن استخدامها وقام بإعادتها إلى الشركة، واستعادة ثمنها الذي يبلغ 3500 دولار.

وأوضح ألكسندر تورينيجرا، المدير التنفيذي للتكنولوجيا، عبر موقع إكس في 13 فبراير الجاري: “بعد ساعتين من فتح جهاز Apple Vision Pro الخاص بي واستخدامه، قررت إعادة وضعه مرة أخرى وإعادته للشركة”، مضيفا :”‘ لا يوجد فيها شيء بالنسبة لي سأستخدمه بشكل متكرر بما يكفي لتبرير الاحتفاظ بها”.

وأشاروا إلى أن تصميمها ثقيل ولا يوزع وزنها بشكل مناسب، حيث يتركز وزنها على وجه مرتديها من الأمام مما يتسبب في إرهاق الوجه والرقبة أثناء الاستخدام لفترات طويلة.

وقدم دليل مستخدم آبل الخاص بـ Vision Pro تحذر من بعض الآثار الجانبية التي قد تسبب القيء لدى بعض المستخدمين المعرضين للإصابة بدوار الحركة، وتنص صفحة دعم الشركة للجهاز إن “المحتوى الغامر الذي لديه احتمالية أكبر للتسبب في إصابة بعض الأشخاص بدوار الحركة”.

وصف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، نظارات الواقع المختلط Vision Pro التي يبلغ سعرها 3500 دولار، والتي تم إطلاقها في الولايات المتحدة في الثاني من فبراير الجاري، بأنها “بداية عصر جديد للحوسبة” عند الكشف عنها لأول مرة.

وأضاف أنها توفر لمرتديه القدرة على تجربة الواقع المعزز من خلال تراكب المحتوى الرقمي مثل التطبيقات والشاشات على العالم المادي، لكن بعض من أعادوا الجهاز قالوا إن عدم وجود تطبيقات مخصصة يعني أنه يفتقر إلى الفائدة.