ميزات جديدة في واتساب على آيفون وأندرويد ينتظرها الكثيرون

برامج

ميزات جديدة في واتساب على آيفون وأندرويد ينتظرها الكثيرون

حصل تطبيق واتساب WhatsApp، خلال الأسابيع الماضية العديد من المميزات المهمة والتي وصل بعضا منها إلى هواتف آيفون وأندرويد حول العالم، آخرها كانت تحسينات جديدة لخاصية مكالمات الفيديو.

ميزات جديدة في واتساب على آيفون وأندرويد ينتظرها الكثيرون

اكتسب الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب على أندرويد، على وظيفة جديدة من شأنها تغيير طريقة تعامل التطبيق مع عمليات نقل سجل الدردشة بين الأجهزة، بدون الحاجة لاستخدام الخدمة السحابية Google Drive من جوجل.

تعتبر أحد أكثر الأمور المزعجة في استخدام واتساب على أندرويد، هو نقل سجل المحادثات عند شراء هاتف جديد، فإذا كنت بحاجة إلى نقل أرشيف محادثاتك سوف يتعين عليك استخدام مساحة التخزين الخاصة بك في خدمة Google Drive.

ولكن مع التحديث الأخير، جعل واتساب عملية نقل الدردشات أسهل بشكل عام، ولكن لا يزال من الصعب تحديث المحادثات يدويا إلى حساب Google Drive، ففي إصدار الإصدار التجريبي الذي يحمل الرقم 2.24.9.19، رصد فريق “WABetaInfo”، ميزة جديدة لنقل الدردشة والتي ستستخدم رمز QR لإرسال البيانات عند تبديل الأجهزة.

وباستخدام هذه الميزة، سيعرض واتساب رمز QR على الهاتف القديم مع بقاء جميع بيانات المستخدم عليه، وبمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا من الجهاز الجديد، ستنتقل بيانات الدردشة هذه، وعلى ما يبدو أن هذه الأداة مختلفة قليلا عن أداة نقل الدردشة المستخدمة بين نظام iOS وأندرويد، والتي تحتاج إلى كابل فعلي لتعمل بشكل صحيح.

ولن تستغرق عملية نقل الدردشات وقتا طويلا، حيث ستساعدك أداة النقل الجديدة من واتساب، على تحطي الكثير من الخطوات التي يتعين عليك إتباعها لنقل سجل محادثاتك من هاتفك الأندرويد القديم إلى آخر جديد.

تشير بعص التقارير الجديدة، أن واتساب يعتزم تقدم 10 سمات جديدة للدردشة وألوان مميزة قابلة للتخصيص لمستخدمي هواتف آيفون، تعد هذه الميزات حاليا في مرحلة تجريبية وتهدف إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال توفير المزيد من خيارات التخصيص.

وسيؤدي تقديم المزيد من السمات إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال السماح بمزيد من التخصيص لمظهر التطبيق بشكل عام، ومن خلال توسيع نطاق اختيار السمات، يهدف واتساب إلى تلبية مجموعة واسعة من التفضيلات الجمالية، مما يمكن المستخدمين من اختيار السمات التي تتناسب مع أسلوبهم الشخصي.

وسيتمكن مستخدمو آيفون من الاختيار من بين 10 ألوان محددة مسبقا لفقاعات الدردشة وورق الحائط الخاص بهم، كما تضمنت خيارات الألوان التي تم الإبلاغ عنها سابقا اللون الأخضر الكلاسيكي والأبيض والأزرق والوردي والأرجواني، ولا تزال هذه الميزة قيد التطوير.

وبالإضافة إلى سمات الدردشة، يقال إن واتساب يعمل أيضا على ميزة تسمح لمستخدمي نظام التشغيل iOS بتغيير لون تمييز التطبيق، حيث ستعمل هذه الميزة على تمكين تخصيص الأزرار داخل التطبيق، مما يوفر خيارات الألوان نفسها مثل سمات الدردشة، حيث يمكن للمستخدمين الانتقال إلى إعدادات حساب واتساب> وتحديد خيار الدردشة> ثم اختيار السمة> من هناك، يمكن للمستخدمين اختيار اللون المفضل لديهم> والذي سيقوم تلقائيا بضبط ألوان خلفية الشاشة وفقاعات الدردشة.

ويعد هذا الإعداد المخصص فريدا لكل حساب مستخدم، مما يعني أن اللون المختار لن يؤثر على مظهر الدردشات للشخص الموجود على الطرف الآخر، ومن المتوقع أن تساعد خيارات التخصيص الجديدة هذه واتساب على التنافس مع تطبيقات المراسلة الأخرى مثل تيليجرام، والتي تقدم بالفعل مجموعة متنوعة من ميزات التخصيص للتحكم في شكل التطبيق ومظهره.