ميزة جديدة في تيك توك تنافس يوتيوب .. اعرف التفاصيل

برامج

ميزة جديدة في تيك توك تنافس يوتيوب .. اعرف التفاصيل

أطلقت شركة تيك توك ميزة جديدة تمنح المستخدمين القدرة على تحميل مقاطع فيديو مدتها 60 دقيقة.

تمكن الميزة مجموعة محدودة من المستخدمين في أسواق محددة، وتعد تحولًا عن التنسيق الأصلي للمنصة ويسمح التطبيق للمستخدمين القيام ببتحميل مقاطع فيديو يصل مدتها إلى 15 ثانية وذلك عند الإطلاق، مع أن تيك توك قد زادت هذا الحد خلال السنوات القليلة الماضية.

ونسقت تيك توك الفيديو القصير، وقد بدأت تتبنى ببطء المحتوى الطويل لتتغلب على منافستها يوتيوب وذلك لجذب صناع المحتوى الذين ينشرون عادةً محتواهم عبر يوتيوب.

على الجانب الآخر وكما هو الحال مع العديد من الميزات الأختبارية، فإنه يعد من غير المعروف إذا كانت تيك توك تسعى للتخطط لإطلاق خيار لتحميل فيديو يصل مدته 60 دقيقة على نطاق واسع.

ويسمح الحد الزمني الموسع أيضًا بنشر نوع جديد من المحتوى وذلك عبر المنصة، ويشمل بعض الحلقات الكاملة من البرامج المتلفزة ذلك أما في حال توفير المنصة الصينية حد تحميل مقاطع الفيديو الجديد، فلن تضطر الشبكات بعد ذلك إلى تقسيم الحلقة إلى أجزاء متعددة.

وتستخدم الشبكات تيك توك وذلك للوصول إلى المشاهدين، وقد يشجعهم الحد الزمني الجديد على القيام بنشر محتوى إضافي وذلك عبر المنصة الصينية.

وتخطط الشركة إلى القيام بتحسين تجربة المشاهدة للمستخدمين والذين يشاهدون محتوى طويلًا، إذ اختبرت وضع ملء الشاشة الأفقي والعديد من الصور المصغرة للفيديو.

ومن جانبها قد طرحت شركة تيك توك ميزة في العام الماضي تتيح تقديم مقاطع الفيديو بوذلك بسرعة وعن طريق القيام بالضغط باستمرار على الجانب الأيمن من الفيديو.