واتساب يتيح ميزة ربط الحسابات بعناوين البريد الإلكتروني .. اعرف التفاصيل

برامج

واتساب يتيح ميزة ربط الحسابات بعناوين البريد الإلكتروني .. اعرف التفاصيل

تطلق منصة واتساب ميزة جديدة تتيح للمستخدمين ربط حساباتهم بعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم، وتصبح متاحة للمستخدمين عن طريق التحديث الأخير لتطبيق واتساب على أجهزة iPhone بالإصدار رقم 23.24.70.

وستصبح هذه الميزة متاحة أيضًا لمستخدمي نظام Android خلال الأيام القليلة المقبلة.

حيث سيتم إطلاق الميزة الجديدة على واتساب بشكل تدريجي، ويتعين على المستخدم تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار متاح في متجر التطبيقات للحصول عليها.

تتم عملية ربط حساب واتساب بعنوان البريد الإلكتروني الخاص، عن طريق انتقال المستخدم إلى إعدادات التطبيق والنقر على “الحساب”، ثم اختيار “أضف بريدك الإلكتروني”.

سيرسل التطبيق رمزًا عبر البريد الإلكتروني لإكمال عملية الربط، بعد كتابة البريد الإلكتروني والنقر على “التالي”، علمًا بأن عنوان البريد الإلكتروني لا يظهر لأي حساب آخر على واتساب.

وبعدها يستقبل المستخدم رمز التحقق المكون من 6 أرقام عبر البريد الإلكتروني عند تسجيل الدخول إلى حسابهم، في حالة عدم استلامهم لهذا الرمز عبر رسالة نصية قصيرة SMS.

وتعد هذه الطريقة بديلة في حالة عدم تمكن المستخدم مؤقتًا من استلام رمز التحقق عبر الرسائل النصية، ولكنهم لا يزالون بحاجة إلى استخدام أرقام هواتفهم لإنشاء حساب.

ويجب التأكيد من أن عناوين البريد الإلكتروني لا تحل محل أرقام الهواتف، بل توفر وسيلة إضافية للوصول إلى حساب المستخدم التي تم إنشاؤها باستخدام رقم الهاتف.