واتساب يحظر استخدام هذه الخاصية لتحسين خصوصية المستخدم

برامج

واتساب يحظر استخدام هذه الخاصية لتحسين خصوصية المستخدم

يسعى تطبيق واتساب WhatsApp، لتقديم ميزة جديدة من شأنها منع المستخدمين غير المصرح لهم من التقاط لقطات الشاشة ومشاركة الصور دون إذن.

ستمنع الحماية القادمة المستخدمين من التقاط لقطات شاشة لصور الملفات الشخصية للمستخدمين الآخرين على تطبيق واتساب، والتي يتم طرحها حاليا لبعض مستخدمي الإصدار التجريبي من واتساب علي نظام التشغيل iOS من آبل، والذي يحمل رقم الاصدار 24.12.10.74.

يوضح الموقع المتخصص في رصد تحديثات واتساب، إلى أن بعض المختبرين الذين يستخدمون إصدارات تجريبية سابقة من التطبيق على أجهزة آيفون قد يتمكنون من الوصول إليها، وعلى الرغم من أن ميزات واتساب مثل التشفير الشامل قد تمنع أي شخص من التنصت على الرسائل، إلا أنها لا تمنعه ​​من التقاط لقطات شاشة للمحادثات والرسائل.

ومن بين الاحتمالات المختلفة، فإن التقاط لقطات شاشة لصورة الملف الشخصي قد يسمح لممثل سيء بانتحال شخصية شخص ما على واتساب، ومع ذلك، إذا قررت حظر جهة اتصالا ما على واتساب، فإن أي تغييرات تجريها على صورة ملفك الشخصي لن تكون مرئية للشخص المحظور.

ويشار إلى أن واتساب يعمل على إضافة القدرة على حظر لقطات شاشة الصور الشخصية منذ الشهر الماضي، والتي تهدف إلى توفير طبقة إضافية من الحماية، ومنع المستخدمين غير المصرح لهم من التقاط لقطات الشاشة ومشاركة الصور دون إذن صاحب الحساب.

وعند محاولة أحد الأشخاص عمل اسكرين شوت لصورة البروفايل الخاصة بجهة اتصال ما، يعرض النظام الاساسي لـ واتساب، رسالة يقول نصها “لحماية خصوصية الجميع على واتساب، تم حظر التقاط الشاشة”، تظهر رسالة التحذير التي يتم عرضها عندما يمنع واتساب المستخدم من محاولة التقاط لقطة شاشة لصورة الملف الشخصي للآخرين.

ومع ذلك، يشير فريق “WABetaInfo”، إلى أن الجهات الفاعلة السيئة قد تظل قادرة على التقاط لقطات الشاشة باستخدام كاميرا أو هاتف محمول آخر، ومع ذلك، فإن ميزة واتساب التي لم يتم إصدارها قد تمنع الاستخدام غير المصرح به لصور الملفات الشخصية للأشخاص.

وتأتي هذه الميزة كإضافة جديدة إلى تحديثات الخصوصية والأمان التي أطلقها واتساب خلال العامين الماضيين، على سبيل المثال، يمكنك إخفاء حالة “شوهد آخر مرة” و”متصل” في التطبيق، وتعيين تاريخ انتهاء صلاحية للرسائل، وإخفاء الدردشات السرية، وإسكات المتصلين غير المعروفين، وإرسال رسائل للعرض مرة واحدة.

وفي الآونة الأخيرة، أضاف واتساب دعما لمفاتيح المرور التي تتيح لك تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام الطرق البيومترية مثل التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع أو رمز المرور.