واتساب يزود خاصية الاستورى بميزة جديدة هيسهل عليك

برامج

واتساب يزود خاصية الاستورى بميزة جديدة هيسهل عليك

يقدم تطبيق WhatsApp، في الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم الإصدار 24.10.10.75 على نظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون، خلال الشهر الماضي، إضافة جديدة على شكل نافذة منبثقة صغيرة تتيح لك تغيير إعداد خصوصية تحديث الحالة بسهولة قبل نشر تحديث جديد.

يجلب الإصدار التجريبي من واتساب لنظام التشغيل أندرويد والذي يحمل الرقم 2.24.12.27 على متجر جوجل بلاي، ميزة خصوصية الحالة نفسها، والتي سيتم طرحها لمزيد من المختبرين خلال الأيام القليلة المقبلة.

تعتبر خاصية الحالة أو الاستوري وسيلة شائعة لمشاركة التحديثات مع الأصدقاء وجهات الاتصال القريبة الذين لديهم حسابات على تطبيق واتساب، وتختفي كل حالة خلال 24 ساعة وقد تتضمن صورًا ومقاطع فيديو وملفات GIF ونصوصًا والمزيد.

ولكن ليس بالضرورة أن تظهر المشاركات لجميع جهات الاتصال على واتساب، حيث يسمح إعداد خصوصية الخاص بالميزة للمستخدمين بالاختيار بين ظهور تحديثات الحالة لجميع جهات الاتصال، أو تحديد جهات الاتصال فقط أو الجميع ولكن تحديد جهات الاتصال.

وتماما مثل المحادثات والمكالمات الشخصية، فإن حالة WhatsApp محمية من خلال التشفير الشامل حتى يتمكن المستخدم من مشاركة ما يريد بخصوصية وأمان تام.

وعلى مدار السنوات السبع الماضية، حصلت خاصية الاستورى على العديد من التحديثات كان آخرها إضافة مشاركة القصص الصوتية.

وبالنسبة للتحديث الجديد، فهو يعمل على تذكير المستخدمين بإعدادات الخصوصية الخاصة بالحالة التي يتم مشاركتها في الوقت الفعلي حتي يقوم بتغييرها وفقا لاحتياجاته، وإذا كان بحاجة إلى التغيير، فلا يتعين عليه القيام بالمزيد من الخطوات للدخول إلى تبويب الإعدادات للقيام بذلك، وهذا سيجعل المستخدمين أكثر وعيا بمن سيرى التحديث الخاص بهم.